جرادات يطالب بتنفيذ مشروع تحلية المياه في غزة

تيسير جرادات

رام الله / سوا/ قال وكيل وزارة الخارجية السفير تيسير جرادات إن الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته المناقضة للقانون الدولي هو التحدي الأكبر أمام عملية التخطيط والتنمية في دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال مداخلته مساء أمس، أمام الاجتماع الوزاري للتعاون والتخطيط الإقليمي لدول الاتحاد من أجل المتوسط، وذلك في منطقة البحر الميت في الأردن، بحضور 43 دولة.

وأشار جرادات إلى أن دولة فلسطين بالرغم من المعيقات الإسرائيلية، تعمل على توفير تنمية مستدامة لشعبنا، وبناء مؤسساتنا الوطنية حسب أفضل المعايير الدولية.

وطالب الاتحاد بالتسريع في تنفيذ مشروع تحلية المياه في غزة ، وبعقد اجتماع دولي للمانحين لتوفير المبلغ المالي المطلوب لإنشاء هذه المحطة؛ لحل المشكلة الكبيرة التي يواجهها القطاع، مؤكدا أن الحصار المستمر يخنق حياة المواطنين.

وتحدث بالتفصيل عن الإجراءات الإسرائيلية المستمرة في مختلف محافظات الوطن، وبخاصة التوسع الاستيطاني، والعدوان في القدس والمسجد الأقصى.

وقد ضم الوفد إلى جانب جرادات كلا من المستشار هادي شبلي مسؤول ملف الاتحاد الأوروبي في بعثة دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، ونائب مدير وحدة السياسات والاصلاح في مكتب رئيس الوزراء محمود عطايا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد