عساف: لن نقايض حقاً بحق وأولويتنا وقف العدوان ورفع الحصار

رام الله / سوا/ قال أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح: ’إن الوفد الفلسطيني في القاهرة لن يقايض حقاً بحق’، في إشارة لمحاولات حكومة الاحتلال ابتزاز القيادة الفلسطينية ومقايضة المطالب المشروعة لشعبنا التي يطالب بها الوفد الفلسطيني في القاهرة، بعدم استكمال توجه القيادة للمؤسسات الدولية.

وأضاف عساف في حديث لفضائية عودة اليوم السبت، إن التوجه للمؤسسات الدولية حق مشروع للشعب الفلسطيني وقيادته المؤتمنة، مؤكداً إن الرئيس محمود عباس لن  يساوم على حق مشروع لشعبنا مقابل حق آخر، مشيراً إلى مواقفه الثابتة والصلبة في وجه الضغوطات والتهديدات الإسرائيلية.

وذكر أن حركة فتح لديها ثلاثة أولويات تعمل وفقها، وهي وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة و القدس المحتلة، ورفع الحصار الظالم على شعبنا في غزة، وإعادة إعمار القطاع.

وفي رده على سؤال حول الهجمة التي تقودها بعض الجهات الإقليمية على الدور المصري، قال عساف: ’هنالك مؤامرة كبيرة بحق الشعب الفلسطيني، يقودها العديد من الأطراف الدولية والإقليمية، وهي الأطراف التي عملت على تشويه المبادرة المصرية منذ اللحظة الأولى التي قدمت فيها ولم يكن قد ارتقى  100 شهيد- هدفها توجيه المعركة صوب الشقيقة مصر وإعفاء دولة الاحتلال من تحمل مسؤوليتها القانونية اتجاه غزة باعتبارها أرضاً محتلة’.

وشدد عساف على أن الطرف المصري شريك أساسي مع الشعب الفلسطيني وقيادته، وهو يقف إلى جانب الحقوق والمطالب الفلسطينية المشروعة التي يحملها الوفد الفلسطيني في القاهرة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح إن الحركة ومناضليها يتعرضون لمؤامرة كبيرة، ومحاولة لتشويه الحقائق على الأرض وخاصة في قطاع غزة، في ظل ما يتعرض الكثير من كوادر الحركة من ظلم وممارسات من قبيل فرض الإقامة الجبرية عليهم واطلاق الرصاص على بعضهم أو الاستمرار في اعتقال العشرات من مناضلين الحركة.

وأضاف: ’نحن في حركة فتح  لدينا الكثير من الحقائق، والتي نؤثر عدم الحديث عنها في هذه الأوقات التي يتعرض فيها شعبنا للعدوان الإسرائيلي بحكم المسؤولية الوطنية’.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد