"الثقافة" و"المركز الإيطالي" يُنظمان معرضاً غذائياً للمأكولات الشعبية الفلسطينية والإيطالية

none

غزة / سوا / نظمت وزارة الثقافة الفلسطينية وبالتعاون مع المركز الإيطالي للتبادل الثقافي "فيك" معرضاً غذائياً تحت عنوان "الغذاء والثقافة .. البيتزا عجين من الشعوب"، لصناعة وطهي عدد من الأكلات الشعبية الفلسطينية والإيطالية.

وشارك في المعرض، الذي نُظّم على أرض ميناء غزة وفد مكّون من ثلاثة طُهاة إيطاليين، بالإضافة إلى ثلاثة مطاعم من غزة، وسط حضور مميز من المواطنين.

وأعدّ الطُهاة الإيطاليون، خلال المعرض، تشكيلات متنوعة من "البيتزا" الإيطالية بالإضافة لوجبتي "الباستا" بالصلصة الحمراء و"اللازانيا" بالصلصة البيضاء، فيما قدّم الطُهاة الفلسطينيون وجبة "الشاورما".

من جهته قال أ.عاطف عسقول مدير عام الفنون والتراث بوزارة الثقافة: "أن هذا المعرض يأتي في إطار سعي الوزارة لتعزيز تبادل الثقافات بين الشعب الفلسطيني  وشعوب العالم، وتعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني الويلات جراء سياسات الاحتلال وإجراءاته العنصرية".

وثّمن عسقول جهود الطُهاة الإيطاليين وإصرارهم على تجاوز كافة العقبات والعراقيل للوصول إلى قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني والمساهمة في كسر الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن عشرة أعوام، مؤكداً تقدير الشعب الفلسطيني لكافة المبادرات والمواقف الإيطالية المتضامنة مع قضيته العادلة وحقوقه المشروعة.

من جهته قال الطاهي الإيطالي "ماوريزو دومينكو"، إنه قام منذ حوالي شهر بإغلاق مطعمه الخاص بصناعة البيتزا المتواجد في جزيرة "سردينيا" الإيطالية للقدوم إلى الأراضي الفلسطينية للتضامن مع السكان المحاصرين للعام العاشر على التوالي ونقل الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني للعالم".

وأضاف: "سننقل للشعب الإيطالي الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأنهم إنسانيون بالدرجة الأولى ويحبون الحياة، وليسوا إرهابيين كما تدّعي وسائل الإعلام العبرية، فهم يعيشون الفرح تماماً كما عاشوا الحزن أيام الحروب".

وأوضح أن من أهداف هذه الزيارة تعليم الطُهاة الفلسطينيين كيفية خطوات وأسرار عمل كل من البيتزا، ومعكرونة الباستا واللازانيا"، مضيفاً أنه اكتسب خلال فترة تواجده في قطاع غزة واحتكاكه مع الطُهاة الفلسطينيين خبرة صناعة بعض الأكلات الشعبية الفلسطينية أهمها وجبة "المسخن الفلسطيني".

يشار أن وفد الطُهاة الإيطاليين وصل إلى قطاع غزة الخميس الماضي ونظموا عدة ورشات عمل لعدد من الطُهاة الفلسطينيين وربات المنازل في قطاع غزة لتدريبهم على كيفية إعداد الأكلات الإيطالية البسيطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد