حماس تنفذ مناورات توعوية للمواطنين بغزة

جانب من اللقاء

غزة / سوا / نفذت حركة حماس بحي الشجاعية شرق غزة وجهاز العمل الجماهيري مناورة توعوية للدفاع المدني على أرض مركز الشجاعية المدمر، ضمن حملة "حياتك غالية" التي أطلقتها الحركة مؤخراً.

وحضر المناورة القيادي في حركة حماس منير اقطيفان ،ومسئول جهاز العمل الجماهيري  منذر الغماري ،والناطق باسم الشرطة الفلسطينية أيمن البطنيجي .

وشملت المناورة التي جرت بمشاركة عدد من ضباط جهاز الدفاع المدني تثقيف المواطنين بوسائل السلامة المنزلية وكيفية اطفاء الحرائق المشتعلة بهدف توعية أهالي حي الشجاعية وتثقيفهم بوسائل السلامة.

بدوره، تحدث الأستاذ أيمن البطنيجي بأن هذا المشروع المتواضع الذي تقدمه حركة حماس بحي الشجاعية يأتي وفاءاً لأبناء شعبنا ورفعاً للظلم والحصار .

في ذات السياق، نظمت حركة حماس في منطقة الدرج أمس، مناورة في "السلامة المنزلية"، للوقاية مخاطر الحرائق، وذلك بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني الفلسطيني.

وفي كلمة له، أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أدهم البعلوجي أن حملة "حياتك غالية" تأتي ضمن جملة مشاريع تنفذها حركة حماس في المنطقة، لتثقيف المواطنين بالسلامة المنزلية، وإنارة منازل الفقراء.

وتضمنت المناورة التي نفذتها لجنة العمل الجماهيري في المنطقة في ملعب مركز هولست الثقافي تدريبات عملية لكيفية السيطرة على الحرائق، والتعامل مع تسريبات الغاز، وإغلاق الاسطوانات المشتعلة، وسط تفاعل كبير بين أهل الحي والمنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد