عويضة يتفقد أسواق محافظتي رفح وخانيونس

جانب من الجولة

رفح / سوا / أجرى وكيل وزارة الاقتصاد م. حاتم عويضة جولة تفقدية إلى أسواق رفح وخانيونس المركزية وتأتي هذه الجولة للاطلاع على سير العمل واستعداد الاسواق ل شهر رمضان المبارك.

كما شارك بالجولة " زياد أبو شقرة مدير عام حماية المستهلك ومحمود شقفة مدير عام الرقابة الداخلية  وتامر الزويدي مدير دائرة التنسيق مع القطاع الخاص" وعدد من العاملين في مكاتب الوزارة في مدينتي رفح وخانيونس, وذلك بالتنسيق مع رؤساء الغرف التجارية لما لها من دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

وشدد عويضة خلال لقاءه مع رؤساء واعضاء الغرف التجارية على وجود برنامج للقطاع الخاص لحشد الدعم والتأييد للوزارة وأن هذا البرنامج جزء أساسي من عمل وزارة الاقتصاد وهو حماية المستهلك الفلسطيني.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم كل عام بالتعاون مع مباحث التموين بجولات ميدانية في الاسواق من أجل الاطلاع على أوضاعها واستعداداتها لشهر رمضان المبارك, والحفاظ عليها آمنة من السلع المنتهية الصلاحية والفاسدة فلا نسمح بتداول مواد غذائية تشكل خطراً على صحة المستهلكين.

وقال عويضة نسعى من خلال هذه الجولات الميدانية إلى مد جسور الترابط بين الوزارة والجمهور, ونعمل على مراقبة السلع بشكل دائم و ضبط أسعارها حتى تكون ملائمة للمستهلكين, ونتمنى أن نوجد ثقافة وعي في كافة اسواق محافظات غزة وتعزيز مكانة المنتج الوطني وقدرتها التنافسية.

وأشاد عويضة بأداء الغرف التجارية في محافظتي رفح وخانيونس وعلى دورهم الفعال في دعم الاقتصاد الوطني والتواصل الدائم مع وزارة الاقتصاد, وشدد على ضرورة استمرار التواصل بين الغرف التجارية والقطاع الحكومي من أجل حماية المستهلك.

من جهته رحب المستشار عبد الكريم عبد العال رئيس الغرفة التجارية في رفح بالوكيل والوفد المرافق له, وأثنى على الدور الريادي للوزارة في تطوير الاقتصاد الفلسطيني و تعاونه الدائم مع الغرف التجارية وخاصة غرفة رفح.

وتم طرح عدة إشكاليات وعقبات تخص موضوع الإسمنت واحتكاره من قبل بعض التجار وأكد عويضة علي وجود عقاب رادع لكل من تسول له نفسه باحتكار الإسمنت.

وفي ذات السياق خلال زيارة الوكيل والوفد المرافق له مقر الغرفة التجارية في خانيونس, أثني أ. عامر النجار رئيس الغرفة على الزيارة وتمني تكررها من أجل استمرار التنسيق بين الغرف التجارية و وزارة الاقتصاد الوطني.

وطالب عويضة أعضاء الغرفة التجارية بضرورة تفعيل دورهم في متابعة الأسواق المركزية وحل الإشكاليات التي تواجه التجار والمستهلكين, والتعامل  بقسوة مع التجار المتجاوزين وفق القوانين المعمول بها.

وقام الوكيل م. حاتم عويضة والوفد المرافق له، وعدد من ضباط مباحث التموين، ورؤساء وأعضاء الغرف التجارية بجولة تفقدية لأسواق مدينتي رفح وخانيونس استمع خلالها الى اراء ومشاكل أصحاب المحلات التجارية والاطلاع على تجهيزاتهم لاستقبال شهر رمضان وتوفيرهم للسلع المطلوبة لدى المستهلكين معبراً عن ثقته بهم في أداء دورهم الاجتماعي والإنساني خلال شهر رمضان المبارك.

ودعا عويضة التجار إلى مراعاة ظروف الشعب الفلسطيني وعدم المغالاة في الاسعار خلال شهر رمضان في ظل الوضع الاقتصادي الراهن والتركيز علي جودة وصلاحية السلع والمنتجات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد