"التعليم" تكرم الطلبة الفائزين بمشروع تحدي القراءة العربي

وزارة التربية والتعليم

رام الله / سوا / احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، بالتعاون مع مدرسة البحث العلمي في دبي، بتكريم الطلبة الفائزين والمشاركين في مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى فلسطين.

وحضر الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، والمنسقة الإدارية للمشروع على مستوى الوطن العربي ليلى الزبدة، والقائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، وعدد آخر من ممثلي الأسرة التربوية والطلبة والأهالي.

وتهدف هذه المسابقة، التي تنظم على مستوى العالم العربي إلى تعزيز وتشجيع الطلبة على المطالعة وعاداتها وتوسيع مداركهم ومهاراتهم ومعارفهم.

وقال صيدم في كلمته بهذه المناسبة إن الاحتفاء بطلبة مبدعين، وفرسان وفارسات المعرفة، يبرهن على الإرادة الصلبة وعشق العلم وحب المطالعة.

وعبر عن سعادته لتنظيم هذه الاحتفالية التي استهلت بمفردة "اقرأ" لتؤكد على أن شعبنا ليس رقماً عابراً في حسابات الأمم والشعوب وليس أقل من أي أحد بل هو الطامح دائماً للإنجاز والريادة وإيصال صوته للمحافل الإقليمية والدولية.

وأكد صيدم  أن الأسرة التربوية ماضية في حصاد الإنجازات والإبداعات تجسيداً لرؤية الوزارة في عامها الذي حمل عنوان التطوير.

وأعرب عن أمله أن تحصل فلسطين على المركز الأول في هذه المشاركة على مستوى البلدان العربية، مؤكداً أن بلادنا تستحق الصدارة والتألق والمشاركة في مثل هذه النشاطات الهادفة.

وقدم صيدم شكره لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولكافة القائمين على هذه المسابقة ولدولة الإمارات الشقيقة وللأسرة التربوية ولجميع اللجان التي عملت على إنجاح وتنظيم هذه المسابقة.

بدروها، تحدثت الزبدة، عن مسابقة تحدي القراءة على مستوى البلدان العربية، مؤكدةً أن المسابقة وفي دورتها الأولى استهدفت 15 دولة شاملة بذلك مجلس التعاون الخليجي وبلاد الشام ومصر والمغرب العربي.

وبينت أن لجنة التحكيم أشادت بالمستوى الذي تمتع به طلبة فلسطين، حيث أشارت إلى تقارب المشاركة بين الطالبات والطلاب من حيث العدد والثقافة الواسعة والخطاب العالي والذكاء اللغوي.

وأعربت الزبدة عن تقديرها وشكرها لوزارة التربية متمثلة بالوزير صيدم وللطلبة والمعلمين والمشرفين والمحكمين ولكل القائمين على هذه المسابقة من الأسرة التعليمية خاصة بالذكر محمود عيد ومنسق المشروع في فلسطين حامد أبو مخو، ونقلت للمشاركين تحيات الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي.

وفيما يلي أسماء العشرة الأوائل من الطلبة الفائزين بهذه المسابقة:

في المركز الأول، مريم محمد ثلجي، من الصف ( 11) مدرسة حلحول الثانوية، بمديرية شمال الخليل، والمركز الثاني، لقاء خالد عوايصة، من الصف (6) مدرسة بنات عائشة، بمديرية جنوب الخليل، والمركز الثالث، عصام بشيتي، من الصف (11) مدرسة البردج، بمديرية ضواحي القدس ، والمركز الثالث مكرر، عبد الهادي محمد، من الصف (11) مدرسة الحسين بن علي، بمديرية الخليل، وفي المركز الرابع، خيرية علي، من الصف (11) مدرسة بنات عرابة، بمديرية قباطية، والمركز الخامس، نوال سائد، من الصف (9) مدرسة بنات طوباس، بمديرية طوباس، والمركز الخامس مكرر، علاء سامي حسونة، من الصف (11) مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم، بمديرية رام الله والبيرة، والمركز السادس، غالية حلمي، من الصف (8) من مدرسة طلائع الأمل، بمديرية نابلس ، وفي المركز السابع، دانية مهند، من الصف (10) مدرسة جواهر لال نهرو، بمديرية نابلس، والمركز الثامن، محمد فرانكو عمير، من الصف (8) مدرسة جماعين الثانوية، بمديرية جنوب نابلس، وفي المركز التاسع، أسيد بشار، من الصف (7) مدرسة أجنادين، بمديرية طولكرم، وفي المركز العاشر، رؤى بسمان محمد، من الصف (8) مدرسة بنات دار المعرفة، بمديرية القدس، وفي المركز العاشر مكرر، تالا لؤي الزير من الصف (9) مدرسة بنات سلفيت، بمديرية سلفيت.

وتم تسليم الطالبة مريم ثلجي الحائزة على المركز الأول جائزة مقدارها عشرة آلاف دولار بالإضافة إلى أنه تم ترشيحها للمنافسة في بطولة التحدي على مستوى البلدان العربية التي ستقام بشهر أيلول في دولة الإمارات، أما العشرة الأوائل فتم تكريمهم برحلة إلى دبي مع إقامة لمدة ثلاثة أيام لحضور الحفل الختامي وسيتم تكريمهم مرة أخرى هناك.

وتخلل الحفل، الذي تولى عرافته القائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، عرض فيلم قصير حول المشروع للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفقرة فنية لمدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية من مديرية تربية طولكرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد