"التعليم" تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع وفد من البنك الدولي

وزارة التربية والتعليم

رام الله / سوا / بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون المشترك مع وفد من البنك الدولي برئاسة مديره في فلسطين ستين جورجنسن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في رام اللخ خصص للتباحث في آفاق التعاون المشترك في المرحلة المقبلة للمشاريع التي تنفذها الوزارة بدعم من البنك وتحديداً برامج إعداد المعلمين وتأهيلهم.

وشكر صيدم البنك الدولي على تمويل البرامج الخاصة بإعداد المعلمين وتأهيلهم في الضفة و غزة على حدّ سواء ما يسرّع وتيرة توفير متطلبات استراتيجية إعداد المعلمين وتأهيلهم.

وأكد أن هذه البرامج عززّت التكامل مع الجامعات، كما تطرق إلى أبرز ما يتم تنفيذه من مشاريع في قطاع لتعليم العالي بدعم من البنك الدولي.

وشدد صيدم أن الوزارة تواصل تحضيراتها لإطلاق المرحلة الثانية من مشاريع إعداد المعلمين وتأهيلهم مطلع أيلول المقبل بعد أن أنهت تأهيل قرابة 2400 معلم/ ة من معلمي الصفوف الأساسية الأولى ونفذت برنامجاً متخصصاً لإعداد المعلمين قبل الخدمة بالتعاون مع كليات التربية في الجامعات.

بدوره، تطرق جورجنسن إلى أبرز محاور العمل ضمن المشاريع التربوية التي يدعمها البنك الدولي، معبراً عن تقديره لما تقوم به من خطوات نوعية للارتقاء بنوعية التعليم وتطوير مجمعات تدريبية تستلهم مستجدات الفكر التربوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد