طولكرم: افتتاح معرض المنتجات الريفية 

none

طولكرم / سوا / افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر اليوم الأربعاء، معرض المنتجات الريفية الفلسطينية في ساحة الكراجات الجديدة، الذي نظمته الإغاثة الزراعية بتمويل من التعاون الإسباني من خلال مؤسسة"F.P.S.C".

وضم المعرض الذي حضره وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح، وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان، ومدير الإغاثة في طولكرم عاهد زنابيط، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية والمؤسسة الأمنية، العديد من زوايا المأكولات والحلويات الريفية الشعبية بمختلف أشكالها وأصنافها، صنعت بأيد نسوية من خلال الجمعيات النسوية الخيرية والمؤسسات المعنية وجهود شخصية.

وشدد أبو بكر على أهمية دعم المنتجات الفلسطينية وبناء اقتصاد وطني مستقل، مشددا على مواجهة بضائع المستوطنات والمساهمة فعليا بدعم الاقتصاد المنزلي، ومساندة أصحاب المشاريع الصغيرة، من خلال تشكيل المزيد من الجمعيات التي قدمت أمثلة ونماذج رائعة لنجاحات بإنتاج سلع ريفية متعددة ذات جودة عالية، ولها حضورها بالأسواق الفلسطينية.

ونقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس ومساندته لمثل هذه الفعاليات والنشاطات الداعمة لصغار المزارعين، وذلك في إطار تقوية دعائم الاقتصاد الوطني وافتتاح عدد أكبر من المشاريع الاقتصادية والزراعية، خاصة أن محافظة طولكرم تقدمت وبدأت بالخطوات الفعلية لإتمام دراسة واقع البيئة الاستثماري للمحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية والبنك الإسلامي العربي والعديد من المؤسسات المختصة بهذا المجال.

وأشاد أبو بكر بجهود الإغاثة الزراعية بتنظيم المعرض، حيث إنه ليس المعرض الأول ولن يكون الأخير في المحافظة، والذي يحمل رسالة إشادة بالمنتجات الريفية والتي تشكل لبنة أساسية بمقاطعة بضائع المستوطنات بعدم تداولها بالأسواق، والتوجه نحو المنتج الوطني.

بدوره، أشار رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، إلى مجموعة النشاطات التي تقوم بها الإغاثة الزراعية على مستوى محافظة طولكرم وباقي محافظات الوطن، مؤكدا نوعيتها من حيث الأهداف والنتائج التي تقوم على تحقيقها، معبرا عن تقديره لهذا العمل المميز بافتتاح معرض المنتجات الريفية، منوها للشراكة المستمرة مع جميع المؤسسات والتعاون لخدمة المواطن الكرمي.

من جهته، قال نائب رئيس الغرفة التجارية محمد العورتاني، إن سياسة الغرفة التجارية تقوم على مساندة أصحاب المشاريع الصغيرة التي توفر دخلا للأسر المحتاجة والمستورة، موضحا أن تنظيم معرض المنتجات الريفية له أثر إيجابي بدفع المواطنين نحو استهلاك تلك السلع والابتعاد عن منتجات المستوطنات.

إلى ذلك، تقدم منجد أبو جيش في كلمة له باسم الإغاثة الزراعية ممثلا عنها، بالشكر إلى كل الداعمين الذي أثبت نجاحه منذ افتتاحه في يومه الأول، من خلال توفير كل الإمكانات اللازمة لذلك، مستعرضا مجموعة من نشاطات الإغاثة الزراعية ومشاريعها في كافة محافظات الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد