غزة: "اللاجئين للتنمية المجتمعية" تعقد جمعيتها العمومية وتنتخب مجلس إدارة جديد لها

none

غزة / سوا / عقدت جمعية مركز اللاجئين للتنمية المجتمعية بقطاع غزة جمعيتها العمومية لعام 2016، بحضور 90% من أعضاء الجمعية العمومية المسددين لاشتراكاتهم السنوية وبمشاركة مندوب من وزارة الداخلية بغزة.

وصادق الحضور على جدول الأعمال للاجتماع العادي للجمعية العمومية والذي تناول التقارير الإدارية والمالية لعام 2014م و2015م، وانتخاب مجلس إدارة جديد واختيار مدقق حسابات للجمعية.

وناقش الحضور تداعيات إجراءات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأخيرة فيما يتعلق بإغلاق المقر الرئيسي بغزة بما يشكل من تراجع واضح لالتزام الأونروا بالإغاثة والتشغيل والولاية القانونية على اللاجئين والمخيمات الفلسطينية.

وأكد المجتمعون على أهمية توسيع دائرة الدعم لبرامج الأونروا وعدم تحميل اللاجئ الفلسطيني مسئولية العجز المالي. وطالب المجتمعون بأن يتحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسئولياتهم اتجاه قضايا اللاجئين والإيفاء بالالتزامات المالية للأونروا.

وطالبت الجمعية الأونروا بعدم الإقدام على خطوات تتعلق بتقليص الخدمات والتنصل من الالتزامات المباشرة للاجئين في إطار تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية وإعادة النظر بالأليات التي قامت بها الأونروا بالمخيمات بالضفة عبر البطاقات الإلكترونية الغذائية التي شكلت حالة من الاحتجاج لدى جمهور اللاجئين في المخيمات.

وفي نهاية الاجتماع صادق الحضور على التقارير المالية والإدارية بالإجماع وفاز في عضوية مجلس الإدارة الجديد الزملاء التالية أسماءهم، محمد أمين، عبد الحميد حمد، أشرف أبو الروس، شحدة مخيمر، علاء حمودة، عطاف أبو ناموس، عبد القادر أبو شاويش، رائد الترامسي ومحمد شحادة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد