خطة حماية المستهلك خلال شهر رمضان

دائرة حماية المستهلك

غزة / سوا / في اطار استعدادات الإدارة العامة لحماية المستهلك لتوفير بيئة مناسبة للمستهلكين خلال شهر رمضان المبارك, وفي ظل الصورة النمطية في أذهان المواطنين عن ارتفاع أسعار السلع في شهر رمضان.

أعلنت الإدارة العامة لحماية المستهلك خطة عملها خلال شهر رمضان وذلك من أجل المتابعة الإدارية المستمرة للسلع والمنتجات, وأشارت إلى أن مفتشي الدوائر في محافظات غزة سينفذون جولات صباحية ومسائية وفي الفترة الليلة للتأكد من صلاحيات المنتجات للاستهلاك ومدى التزام التجار بإعلان أسعار منتجاتهم للمستهلكين.

 وأضافت الإدارة أنه سيتم التركيز على المنتجات الموسمية المتعلقة بشهر رمضان المبارك, كالتمور والحلويات والمواد الغذائية والملابس والأحذية, وتنظيم جولات ميدانية على المصانع و المطاعم والمخابز والأسوق الشعبية الرئيسية والحضور فيها بشكل دائم في ساعات الذروة.

ولفتت الادارة أنه سيتم التعامل مع المفرقعات والالعاب النارية لما تشكلها من خطورة على حياة المواطنين, وفقاً للتعليمات التي أصدرتها وزارة الداخلية.

ونوهت الإدارة أن الجولات الميدانية ستتم بالتعاون مع مباحث التموين والصحة وذلك لإداء المهام بشكل فعال والتعامل مع التجاوزات الميدانية, وبمشاركة الطب الوقائي في الجولات الميدانية للتأكد من صلاحية المنتجات للاستهلاك الآدمي, وبالإضافة إلى توفير خط اتصال مفتوح لمتابعة أي بلاغات طارئة تخص مناطق محافظات غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد