الاحتلال يوقف أعمال تطوير في الأقصى

قوات الاحتلال داخل الاقصى

القدس /سوا/ أصدرت بلدية الاحتلال في القدس، قراراً إداريا يقضي بوقف الأعمال التي تقوم بها طواقم تابعة لدائرة أوقاف القدس، لإنشاء وحدات وضوء وحمامات بجانب المسجد الأقصى، في موقع وقفٍ إسلامي بجانب باب الغوانمة أحد أبواب الأقصى المبارك.

وقالت مصادر صحفية اسرائيلية اليوم الأربعاء، إن قرار الوقف  جاء بتوجيه من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعد جلسة طارئة عقدت في مكتبه أمس، بمشاركة أطراف عدة منها سلطة آثار الاحتلال، والبلدية العبرية في المدينة المقدسة.

وبحسب نفس المصادر، فإن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس شرعت منذ سنتين بأعمال لإقامة عشرات وحدات الوضوء والحمامات في مبنى السرايا الواقع في الجهة الشمالية الغربية قريبا من المسجد الأقصى عند باب الغوانمة.

وبارك وزير زراعة الاحتلال، المتطرف "أوري أريئيل" الأمر الصادر، وحث على متابعة تطبيقه ميدانياً بمنع الأعمال المذكورة، علماً بأن وسائل الإعلام العبرية أثارت خلال الأيام الأخيرة موضوع إقامة الحمامات والوضوء وحرّضت على دائرة الأوقاف وشجعت بالسعي لوقف العمل فوراً.

وتعمل دائرة الأوقاف الإسلامية على توفير أكبر عدد من وحدات الحمامات والوضوء خدمة للمصلين والوافدين للمسجد الأقصى، خاصة في صلوات يوم الجمعة، و شهر رمضان المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد