"الشعب": يجب تطوير الأفكار الفرنسية بما يلبي طموح شعبنا

خلال استقبال العوض للوفد الفرنسي

غزة / سوا/ عبّر حزب الشعب الفلسطيني عن قلقه البالغ من محاولات الحكومة الفرنسية استرضاء اسرائيل على حساب الفلسطينيين وتخفيض سقف المبادرة الفرنسية التي لا تلبي  بشكلها الحالي طموحات شعبنا في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال زيارة وفد فرنسي من تجمع " مشاركة التضامن والتعليم " لمقر الحزب المركزي في غزة وضم كل من سارة كاتز من حركة المقاطعة , وبيير ستانبول رئيس الاتحاد الفرنسي اليهودي للسلام , وكان باستقبالهم وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب ومحمد صالح منسق شبيبة الحزب.

بدوره، أكد العوض، أن اسرائيل تسعى بكل ما اوتيت من قوة لتدمير اي فرصة لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن حقوق شعبنا العادلة, ضاربة بعرض الحائط كافة قرارات الشرعية الدولية والتي استند اليها نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته وتقرير مصيره . 

وعبر عن قلق حزبه  من محاولات الحكومة الفرنسية لاسترضاء اسرائيل على حساب الفلسطينيين وتخفيض سقف المبادرة الفرنسية الهابط اصلا.

وقال  "لنا ملاحظات كثيرة على هذه المبادرة التي لم ترتقِ إلى تحقيق مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني؛ هي تريد أن تخفض من سقف التوقعات الفلسطينية وتنتقل من المطالبة الفلسطينية بمؤتمر دولي لعملية السلام إلى مؤتمر إقليمي لاستئناف عملية السلام وفق ذات الأسس التي ثبت عقمها".

وشكر العوض، كافة الجهود المبذولة من المتضامنين الدوليين الذين يساندون القضية الفلسطينية لإيمانهم بعدالتها، داعياً اياهم للضغط اكثر على حكوماتهم لاتخاذ مواقف اكثر ايجابية تجاه القضية الفلسطينية‏ وبما يدفعها للوقوف مع شعبنا وحق العادل.

وأكد أن هذا هو الطريق الوحيد لضمان السلام والاستقرار في المنطقة والعالم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد