رام الله: مطالبة الصليب الأحمر بالتراجع عن قراره بشأن زيارة الأسرى

عائلات الأسرى

رام الله /سوا/ عبّرت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى، اليوم الثلاثاء، عن رفضها القاطع لقرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تقليص زيارات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي من زيارتين إلى زيارة واحدة شهريا.

وأكّدت هذه المؤسسات في اجتماع عُقد في مقرّ نادي الأسير، أن القرار يمسّ بحقّ اكتسبه الأسرى بالنضال والإضرابات على مدى (35) عاما، ويضاعف معاناة أهالي الأسرى ويزيد من أعبائهم المالية الناتجة أساسا عن الاحتجاز غير الشرعي للمعتقلين خارج الأرض الفلسطينية المحتلة، كما جاء بغياب التنسيق والتشاور مع المؤسسات ذات العلاقة الرسمية والأهلية ومع الأسرى وذويهم.

وطالبت المؤسسات، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتراجع عن قرارها، وبالبحث عن أية عقبات أو إشكالات ذات طابع إداري لإيجاد حلول مشتركة لها، علاوة على العمل بجدّية مع الجهات الدولية المختلفة سيما الدول الأطراف في اتفاقيات جنيف، وذلك لإيقاف احتجاز المعتقلين خارج الأرض المحتلة عملا بأحكام القانون الدولي الإنساني.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، ونقابة المحامين، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ومؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الأسرى، ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، ومؤسسة الحقّ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد