الاعلان عن النتائج النهائية للدراسات السياسية والقانونية لاستخدامات الاراضي الزراعية

none

غزة / سوا / نظمت جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) في غزة ورشة عمل حول النتائج النهائية للدراسات السياسية والقانونية لاستخدامات الاراضي الزراعية وذلك ضمن مشروعها " النهوض بالنهج القائم على حقوق الانسان لحماية الاراضي الزراعية وحقوق المزارعين" الممول من سكرتاريا حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني.

حضر الورشة قرابة مائة شخص من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والقيادات المجتمعية والنقابية, كما حضرها ايضاً عدد من ممثلي المؤسسات القاعدية الزراعية. واستعرضت منسقة المشروع نداء صالح في كلمة الافتتاحية أهداف المشروع وانشطته, كما تحدث تيسير محيسن نائب المدير العام للإغاثة الزراعية في كلمته حول "أهمية النهوض بالقطاع الزراعي من خلال الحفاظ على الاراضي الزراعية من التصحر ومن الزحف العمراني باعتبارها اهم المصادر الطبيعية التي توفر لنا الغذاء".

كما شارك في الورشة من المتحدثين كل من الباحثين الذين أعدوا الدراسات السياسية والقانونية  ا. كارم نشوان, وسام معمر, أحمد دهمان , د. عبد القادر جرادة.

وتناولت اعمال الورشة عرض للدراسات ذات الصلة بالسياسات والمخطط الاقليمي لقطاع غزة, تم اعدادها من قبل ا. صلاح عبد العاطي وقدم العرض ا. احمد دهمان و أ. وسام معمر كما قام ا. كارم نشوان بتقديم عرض مفصل حول الدراسة ذات الصلة بالقوانين الفلسطينية الخاصة باستخدامات الاراضي. وادارت النقاش نهى الشريف من دائرة المناصرة والاعلام  في الاغاثة الزراعية بغزة.

وفي الجزء الثاني من اعمال الورشة عرض الباحث د. عبد القادر جرادة نتائج البحث التشاركي حول" وضعية الاراضي الزراعية وحقوق المزارعين.

 وادار النقاش مدحت حلس مسؤول دائرة الاعلام والمناصرة في الاغاثة الزراعية بغزة, وفي نهاية الورشة عرض حلس توصيات الورشة الختامية. واكد ان هذه التوصيات سيتم تعميمها على كافة المؤسسات الرسمية والاهلية والدولية ذات الصلة ليتم الاخذ بها والعمل عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد