داعش يقطع آخر طرق إمداد المعارضة بمارع

مسلح تابع لأحد فصائل المعارضة السورية - أرشيفية

دمشق/وكالات/سوا/ تمكن تنظيم داعش قطع آخر طرق الإمداد إلى مدينة مارع الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة شمالي سوريا، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية يوم الأحد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي التنظيم دخلوا مدينة مارع، التي تسيطر عليها المعارضة في هجوم بسيارتين ملغومتين على الأقل مشيرا إلى استمرار الاشتباكات.

وعقب ذلك، تمكن التنظيم من عزل مارع عن بلدة أعزاز الخاضعة أيضا للمعارضة، ما يمثل أكبر مكسب للتنظيم في حلب خلال عامين.

ويقاتل التنظيم فصائل معارضة منضوية تحت لواء الجيش السوري لحر منذ العام الماضي، لكن الاشتباكات احتدمت في الأسابيع الأخيرة.

وفي السياق، أعلن الجيش التركي تدمير 4 مواقع لداعش شمالي سوريا بعد سقوط قذيفتين صاروخيتين على أرض خالية في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد.

كما أعلن الجيش التركي، مقتل 104 عناصر من داعش باستهداف مواقع التنظيم في سوريا بقصف مدفعي تركي وغارات للتحالف الدولي ردا على سقوط قذائف في كيليس من الجانب السوري.

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري باستمرار الاشتباكات بين داعش ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية في ريفي تل أبيض وعين عيسى شمال الرقة وريفها الشمالي الغربي.

وقال المرصد، إن 45 عنصرا من داعش قتلوا في غارات التحالف الدولي والمعارك المستمرة مع قوات سوريا الديمقراطية لليوم الخامس على التوالي.

وقد ألقت طائرات التحالف من جديد منشورات على مدينة الرقة تدعو فيها المدنيين لمغادرة المدينة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد