العيسة: 10 الاف عائلة غزية بحاجة إلى إيواء فوري

رام الله / سوا/ قال وزير شؤون الأسرى والمحررين شوقي العيسة، إن غزة تعيش وضع إنساني كارثي نتيجة العدوان الهمجي الذي نفذته حكومة إسرائيل خلال شهر كامل تقريبا، والتي استخدم جيشها كل أنواع آلته العسكرية بحق المدنيين العزل، ليقتل 1900 فلسطيني، ويصيب ما يقارب عشرة آلاف أغلبهم من الأطفال والنساء.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم سفير جمهورية مصر العربية وائل عطية، حيث أطلعه على التفاصيل المؤلمة التي يعشها الشعب الفلسطيني في غزة، من قتل وتشريد ودمار.

وأضاف العيسة: تسبب العدوان في جعل أكثر من عشرة آلاف عائلة غزية من دون مسكن وبحاجة إلى إيواء فوري، علما أن العدد الاجمالي لمن شردوا عن منازلهم بفعل القصف والدمار بلغ 450 الف مواطن.

وأوضح العيسة أن حكومة الوفاق الوطني ومنذ بداية العدوان قامت بتشكيل لجنة وزارية بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية، للعمل ضمن غرفة طوارئ لإدخال الدعم والمعونات والمساعدات لمليوني مواطن يعيشون في غزة.

وأضاف ’ تعمل اللجنة بشكل متواصل على دراسة كافة احتياجات المواطنين، وتقديم المساعدات بأقصى سرعة ممكنة، وتبذل كل ما لديها للتغلب على الصعوبات والمشاكل، خصوصا ما تضعه اسرائيل من عراقيل ومعيقات، علما أن هذه الصعوبات ستستمر بعد ايقاف العدوان بشكل نهائي، فالعائلات مشتتة وعدد كبير منها فقد بالكامل او بشكل جزئي، كما أن العام الدراسي على الابواب، واسرائيل دمرت 130 مدرسة تقريبا، وأن مدارس الاونروا حولت الى مساكن للمهجرين’.

من جانبه أكد عطية حرص مصر على مساندة الشعب الفلسطيني، موضحا أن بلاده ستبذل كل ما بوسعها لوقف العدوان بشكل نهائي، وأنها لن تتوانى في تقديم كل أشكال المساعدات والتسهيلات التي تساهم في التخفيف عن أهالي القطاع.

وفي ختام اللقاء شكر العيسة الجهود الكبيرة لمصر، ووقوفها مع الشعب الفلسطيني، متمنيا استمرار ذلك وزيادة التسهيلات التي يمكن أن تساهم في عودة الاستقرار والأمان للمواطنين في غزة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد