"غباي" يدعو نتنياهو إلى التراجع عن تعيين ليبرمان وزيراً للدفاع

وزير حماية البيئة المستقيل آفي غباي

القدس / سوا / حمل وزير حماية البيئة المستقيل آفي غباي بشدة على الحكومة معربا عن خشيته من انها ستقود الدولة نحو الكارثة كما كان قد حدث مع خراب الهيكل الثاني قبل حوالي الفي سنة .

وقال ان سياسة الحكومة الحالية افضت الى تشويش علاقات اسرائيل مع الولايات المتحدة كما انها صادقت على خطة توزيع عائدات الغاز دون الاستناد الى المعلومات الاقتصادية الصحيحة .

وأضاف الوزير المستقيل خلال مؤتمر صحفي عقده في تل ابيب ظهر اليوم انه لم يستطع تحمل تنحية وزير الدفاع موشيه ياعلون وتعيين رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان بدلا منه .

وتابع انه يدعو رئيس الوزراء بنيامين إلى التراجع عن هذا التعيين. 
وأردف رئيس حزب جميعنا الوزير موشيه كاحلون إنه سيتولى حقيبة حماية البيئة . واشار إلى انه سيستمر في المشاريع التي اطلقها غباي ومنها تقليص مصادر التلوث في خليج حيفا. 
تعقيب وزير الدفاع السابق 
وعقب وزير الدفاع السابق موشيه يعلون على استقالة وزير حماية البيئة آفي غباي قائلا انه يكن التقدير للوزير المستقيل الذي يتمسك بمبادئه. 
واضاف إن الاستقامة والتمسك بالمبادىء اصبحا في الحلبة السياسية الاسرائيلية موضعا للسخرية بينما التذبذب والتحايل اصبحا سمة من سمات الحنكة والدهاء. 
وجاءت اقواله في تغريدة نشرها على موقع تويتر التابع له. 
تعقيب رئيس المعارضة 
وعقب رئيس المعارضة ايتسحاق هيرتصوغ على استقالة الوزير غباي قائلا ان هذه الاستقالة تدل على فقدان الحكومة الفرامل في طريقها نحو اليمين المتطرف والتصادم وجها لوجه مع العالم بأسره. 
واضاف ان مواطني الدولة كافة سيدفعون ثمن ما وصفه بحادث الطرق المأساوي. 
تعقيب حركة ميرتس 
اما النائبة زهافا غالؤون رئيسة حزب ميريتس المعارض فقالت ان استقالة غباي ازالت القناع عن حكومة نتنياهو وانها تشكل دليلا على ان قيادة الدولة اصبحت بايدي اناس غير جديرين بها. 
تعقبب حزب الليكود 
واعرب الوزير الليكودي يريف ليفين عن اسفه لاستقالة الوزير غباي قائلا مع ذلك انه لا يقبل بمحاولة غباي وصف الدولة وكانها آيلة الى الانهيار معتبرا ان العكس هو الصحيح . واضاف ان دولة اسرائيل تشكل مصدرا للافتخار لمواطنيها وللعالم باسره . وتابع يقول ان الدولة تسير نحو التعاظم وان الحكومة قد حققت الكثير في المجالين الاقتصادي والاجتماعي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد