تفاصيل قرار الصليب الأحمر تقليص عدد زيارات أهالي الاسرى

أهالي الأسرى

غزة / خاص سوا/ أعلنت اليوم الخميس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، أنها قررت تقليص عدد زيارات أهالي الأسرى في الضفة الغربية، لذويهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي، بدءًا من شهر يوليو المقبل.

وأوضحت نادية دبسي المتحدثة باسم اللجنة في القدس ، أن اللجنة قررت تغيير برنامجها المعمول به لزيارات أهالي الأسرى في الضفة والقدس والجولان، مشيرةً إلى أن القرار جاء بعد إجراء تقييم داخلي مؤخراً لطريقة سير البرنامج.

وقالت دبسي خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سوا": " توصلنا إلى أن هناك عدة جوانب في البرنامج لا تصل فيها الكفاءة إلى الحد المطلوب، مثل وجود مقاعد شاغرة في الباصات وعدم حضور في عدد من الزيارات".

وأضافت "كان هناك بعض القرارات المتعلقة بتقليص الميزانية المرصودة لبعض جوانب البرنامج المعمول بها وغير فعالة، لا سيما أن الصليب الأحمر لجنة دولية وتعمل في دول أخرى اقليمياً وعالمياً".

وتابعت "اضطررنا لاتخاذ بعض القرارات ومن ضمنها أن يكون زيارة واحدة شهرياً لأهالي الأسرى لكل سجن اسرائيلي"، مشيرةً إلى أن زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، والزيارات التي ينفذها مندوبو الصليب الأحمر للسجون الاسرائيلية، لن تتأثر بهذه التعديلات.

وبيّنت أن اللجنة ستركز جهودها على الفئات المستضعفة والنساء والقاصرين في سجون الاحتلال، معربةً عن املها ان تنجح في ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد