التوقيع على اتفاقية إطلاق الخارطة الاستثمارية لمحافظة طولكرم

none

طولكرم/سوا/ وقعت الغرفة التجارية والبنك الإسلامي العربي وشركة Agility للاستشارات الإدارية والمالية، على اتفاقية إطلاق الخارطة الاستثمارية لمحافظة طولكرم، اليوم الخميس.

وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر إن هذه الخارطة جاءت بناء على توصيات المجلس الاستشاري، وموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة.

وأكد على دور الغرفة التجارية في تبني الفكرة ومباشرة تنفيذها، ودعم البنك الإسلامي العربي، والشراكة مع جهات الاختصاص وفعاليات المحافظة.

وأشار إلى أن الخارطة تشكل دليلاً لرجال الأعمال حول المشاريع الناجحة، والتي من شأنها المساهمة في تحريك الدورة الاقتصادية، وتقديم مقترحات للمستثمرين، وخاصة مؤسسات الإقراض والبنوك.

وبين أن طولكرم ستكون المحافظة الثانية على مستوى الوطن التي تنجز مثل هذه الدراسة، علماً أنها لن تكون الدراسة الأخيرة بل ستكون قابلة للتكيف والتعديل مع مراعاة الظرف الاقتصادي.

من جهته، قال رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب إن الغرفة تسعى نحو تحقيق الازدهار الاقتصادي بالمحافظة، مع الإدراك لأهمية وجود مرجعية واضحة لرجال الأعمال من خلال الدراسة الاستثمارية التي بدأت بمبادرة من المحافظ، لتتحول واقعاً ملموساً على الأرض ت فتح المجال نحو آفاق استثمارية جديدة بناء على أسس علمية مدروسة.

ووجه الدعوة لرجال الأعمال للاستثمار، وفتح عدد من المشاريع الاقتصادية الحيوية، خاصة وأن نسبة نجاحها عالية جداً، في ظل توفر الخبراء والمختصين ومقومات الاستثمار، ووجود ودائع بملايين الدولارات في البنوك الكرمية.

كما بين مدير عام البنك الإسلامي العربي سامي الصعيدي  أن إنجاز الخارطة الاستثمارية للمحافظة سيعود بالفائدة على جميع مكونات المجتمع الكرمي.

وشدد الصعيدي على ضرورة إشراك جميع المختصين والخبراء بانجاز الدراسة من خلال الجهة الاستشارية، للتعرف على المشاكل وإيجاد الحلول خدمةً للمستثمرين ورجال الأعمال.

وتضم اللجنة التوجيهي ة لإعداد الخارطة الاستثمارية للمحافظة، محافظة طولكرم والغرفة التجارية، ووزارة الاقتصاد الوطني، والبنك الإسلامي العربي، ومديرية زراعة طولكرم، وهيئة تشجيع الاستثمار، وبلدية طولكرم والخبير الاقتصادي هشام عورتاني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد