جنين: الاحتفال باختتام مشروع التشغيل "الزمالة"

المتحدثون في حفل اختتام الفعالية

جنين/سوا/ احتفل في جنين، اليوم الخميس، باختتام مشروع التشغيل "الزمالة"، وتكريم الشركات المشاركة فيه.

وأقيمت الفعالية بدعم من مؤسسة الرؤيا العالمية الممولة للمشروع، وبالتعاون مع  الغرفة التجارية الصناعية ومجلس التشغيل الأعلى في المحافظة، والشركات المشغلة.

وتحدث خلال الحفل وكيل وزارة العمل ناصر قطامي بقوله: إن هذا النشاط نسعى من خلاله لتعزيز صمود المواطن في أرضه من خلال توفير فرص عمل، مركزين على القضايا التي تمس حياة المواطن.

وبدوره، قال مدير عام الغرفة التجارية محمد كميل، إن احتفالنا اليوم يؤكد على التكامل والتعاضد بهدف تعزيز صمود المواطن على أرضه والخروج بمبادرات تعزز الشراكة المجتمعية.

وأشار إلى أن الجهود خلال التدريب كانت تنصب على إكساب الخبرات وتعزيز القدرات العملية والعلمية للشباب، وتعزيز الآفاق المستقبلية لهم بالحصول فرص عمل تؤهلهم للتأسيس لمستقبلهم.

من جانبه، قال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب في كلمته بهذه المناسبة: لقد عملت السلطة الوطنية الفلسطينية على تحقيق البيئة المناسبة للمساهمة في خلق التنمية والتطور من خلال توفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني

وأضاف: نحن حريصون على التعاون المتبادل بيننا وبين القطاع الخاص وصولا إلى تحقيق التنمية ودعم القدرة على الصمود فوق أرضنا.

بدوره، أوضح مدير مؤسسة الرؤيا أشرف اسعيد أهداف مشروع زمالة بقوله: إنه يسعى إلى خدمة الخريجين والمهنيين والعاطلين عن العمل بهدف إيجاد وخلق فرص عمل وخلق صيغة تواصل مع القطاع الخاص من أجل توفير حياة حرة وكريمة.

كما تحدث منسق الحفل جاك اسعيد عن أنه تم توفير فرص عمل لمدة 4 شهور للمتدربين وعددهم 25، حيث تم دفع لكل منهم مبلغ الحد الأدنى من الاجور بقيمة 1450 شيقل.

وأضاف: تم تدريب المشاركين في المؤسسات الخاصة والأهلية بما يحقق الفائدة للجانبين، علما بأن تكلفة الدورة للخريجين بلغت 145 ألف شيقل في المرحلة الأولى.

كما تخلل الحفل كلمات أخرى أبرزت نتائج التدريب، وأهمية مواصلة العمل في مشاريع مماثلة خدمة للخريجين والعاطلين عن العمل.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة للمشروع، والمساهمين في توفير فرص العمل للمتدربين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد