جوال

8 نجوم في ريال مدريد يحلمون بمعانقة الكأس الغالية

دوري ابطال اوروبا

دوري ابطال اوروبا


لندن/سوا/ في نهائي مكرر لعام 2014 .. يحلم فريق ريال مدريد بالتفوق على منافسه أتلتيكو مدريد للمرة الثانية لينتزع لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 11 في تاريخه، ويعزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة الأغلى في العالم.

النادي الملكي حافظ بشكل كبير على قوامه الأساسي، حيث تضم تشكيلته الحالية 12 لاعبًا شاركوا في مشوار الفوز باللقب حتى حفل التتويج به في ملعب بنفيكا البرتغالي منذ عامين، هم داني كارباخال، سيرجيو راموس، بيبي، فاران، لوكا مودريتش، جاريث بيل، بنزيمة، كريستيانو رونالدو، مارسيلو، ألفارو أربيلوا، إيسكو، وخاميس رودريجيز.

كذلك زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد، كان ضمن الكتيبة التي شاركت في هذا الإنجاز بالفوز على أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-1 ، حيث كان مساعدًا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وفي 2016، يتطلع 8 نجوم في تشكيلة "الميرينجي" لتكرار الفرحة التي عاشها زملاؤهم، ولكن بملعب "جوسيبي مياتزا" معقل قطبي ميلان، ويأتي على رأس القائمة التي لم تلامس كأس "التشامبيونز ليج" الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس أحد نجوم الملكي هذا الموسم، حيث لعب 44 مباراة بواقع 34 في الدوري و10 في دوري الأبطال.

وتضم أيضًا صخرة الوسط البرازيلية كاسيميرو الذي يعد من أقوى الأسلحة التكتيكية في خطة زيدان منذ توليه المسئولية في يناير الماضي بعد إقالة رافائيل بينيتيز، حيث شارك في 17 مباراة بالليجا، و9 في دوري الأبطال.

كما يحلم بالتتويج الأول بالكأس ذات الاثنين، كل من النجم الكولومبي خاميس رودريجيز الذي ارتدى قميص الريال بعد أيام من فوزه بجائزة هداف كأس العالم الأخيرة 2014 بالبرازيل برصيد 5 أهداف، وكذلك الجناح الشاب لوكاس فاسكيز العائد بداية الموسم الجاري من إعارة لنادي ريال سوسييداد، ولم يخذل "زيزو" عندما اعتمد عليه في بعض المباريات عند غياب أحد النجمين جاريث بيل أو رونالدو للإصابة.

وتضم القائمة أيضًا 3 وجوه جديدة انضمت إلى صفوف الريال مطلع الموسم الجاري، بصفقات بلغ إجمالي قيمتها 66 مليون يورو، هم الظهير الأيمن دانيلو الذي انضم من بورتو البرتغالي مقابل 31.5 مليون يورو، وكذلك الحارس الاحتياطي كيكو كاسيا الوافد من إسبانيول مقابل 6 ملايين يورو، ولاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش القادم من إنتر ميلان مقابل 29 مليون يورو.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم