قلقيلية: تنظيم المهرجان السنوي الختامي للنشاطات الطلابية

none

قلقيلية/ سوا/ نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم الخميس، المهرجان السنوي الختامي للنشاطات الطلابية تحت عنوان "فلسطين تبدع".

وتخلل الفعالية تكريم المبدعين في الأنشطة والبرامج التربوية والثقافية والعلمية والرياضية والكشفية، بمشاركة محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وعضو المجلس التشريعي عبد الرحيم برهم، والعميد مهدي سرداح قائد منطقة قلقيلية، وقادة الاجهزة الامنية، وممثلين عن بلدية قلقيلية، ووفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضم محمود عيد مدير عام الادارة العامة للنشاطات الطلابية وكادرا من الوزارة، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وكادر المديرية، وعددا من الأكاديميين والتربويين.

وأكد المحافظ في كلمته لهذه المناسبة أهمية النشاطات التربوية في صقل شخصيات الطالبة، والخروج بمفهوم المدرسة من الأفق الضيق المخصص للتعليم إلى فضاء واسع يشمل تكامل بناء شخصية الطالبة العلمية والمعرفية والسلوكية والوجدانية، وتعميق الانتماء الوطني.

وشكر وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بالتربية الوطنية وخلق الحس الوطني لدى الأجيال الواعدة لحماية وتحقيق الحلم الفلسطيني بالدولة والاستقلال، وترجمة ذلك واقعا على الارض.

وشدد رواجبة على تميز الشعب الفلسطيني في كافة المجالات، مضيفا: وهذا يعود كله بفضل الدعم الذي يوليه الرئيس محمود عباس للإبداع والمبدعين، ومن هنا نؤكد أن الاحتلال وإجراءاته لن تثني شعبنا عن بناء مؤسسات دولته بتميز وإبداع.

من جانبها استعرضت مديرة التربية والتعليم النشاطات والابداعات الفنية والثقافية والرياضية والكشفية والعلمية التي تنافست بها مدارس المحافظة خلال العام الدراسي على مستوى الوطن وحققت مراكز متقدمة.

وذكرت أن طلبة محافظة قلقيلية تجاوزوا الابداع على المستوى الوطني إلى الإبداع على مستوى الوطن العربي، شاكرةً كافة المدارس المشاركة في النشاطات الطلابية والتي تمّيزت هذا العام بإنجازاتها، وكانت نتاجاتها مشرقة على مستوى الوطن.

بدوره نقل ممثل وزارة التربية محمود عيد تحيات الوزير صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، مؤكدا أهمية النشاطات التربوية في خلق حالة من التحفيز لدى الطلبة نحو المنافسة الايجابية، وتعميق انتمائهم للمدرسة واشباع رغباتهم وحاجاتهم بشكل متوازن، مهنئا الطلاب والمدارس التي تميزت هذا العام في الانشطة التربوية المختلفة.

وتضمن مهرجان "فلسطين تبدع"، عروضا فنية إبداعية وفقرات تراثية من الغناء الجماعي والدبكة الشعبية واللوحات التراثية، إضافة إلى تكريم الطلاب والمدارس المبدعة في المسابقات المختلفة.

يذكر أن هذا المهرجان جاء تكريما للإبداعات الفلسطينية التي تحققت هذا العام والتي توجتها المبدعة حنان الحروب كأفضل معلمة على مستوى العالم، واستكمل مسيرتها طلبة قلقيلية، حيث حصدت سارة حسن المركز الثالث على الوطن العربي والأول فلسطينيا في فن الخطابة، والطالبة نغم رضوان لقب ملكة الذكاء بتربعها على عرش الشطرنج في فلسطين، فيما حصدت الطالبة منى حسان المركز الأول على مستوى الوطن في الوثب الطويل.

كما حققت مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية المركز الاول في مسابقة تصميم شعار اسبوع المرور، كما حصد منتخب قلقيلية المركز الأول على مستوى الوطن في فن المناظرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد