محافظ أريحا والأغوار يستقبل وفد فرقة ستراندجا للفن الشعبي البلغاري

محافظ اريحا يستقبل وفد ستراندجا

أريحا/ سوا/ استقبل محافظ أريحا والأغوار ماجد المحافظ، في مقر المحافظة اليوم الخميس، وفد فرقة ستراندجا للفن الشعبي البلغاري، بحضور ممثل بلغاريا لدى فلسطين سفيلين بوزهنوف، ورئيسة جمعية الصداقة الفلسطينية البلغارية سلام مشعل.

وأكد الفتياني على علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبلغاري، مشيدا بموقف بلغاريا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وأطلع الفتياني الوفد على حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الأغوار جراء ما تمارسه دولة الاحتلال من قمع وإجراءات همجية بحق شعبنا الفلسطيني لكسر إرادتنا وصمودنا.

وقال إن شعبنا يعمل من أجل نيل حقوق المشروعة بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ويؤمن ويحب السلام، لكن للأسف دولة الاحتلال إسرائيل غير معنية بالسلام وممارستها على الأرض تثبت ذلك، ومن خلال مجموع الممارسات والإجراءات التي تمارس على الأرض تعمل على خلق وقائع تساعد في إطالة عمر الاحتلال لأرضنا.

يدورها، قالت مشعل إن زيارة الفرقة البلغارية تعكس حجم التضامن الشعبي مع القضية الفلسطينية، وتعبر عن العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبلغاري، وإن جمعية الصداقة من خلال أنشطتها المختلفة تسعى إلى تعزيز هذه العلاقة وتطويرها.

من جانبه، أكد السفير بوزهنوف على علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبلغاري، مشيرا الى الجهود التي تبذل في إطار تعزيز علاقات التعاون ما بين البلدين.

وعقب اللقاء، زار الوفد متحف الكوفية، واطّلع على موجوداته من مقتنيات الشهيد ياسر عرفات، ثم قام بجولة في محافظة أريحا والأغوار، شملت زيارات لعدد من المواقع السياحية والأثرية، وأبرزها موقع عمّاد السيد المسيح، وقصر هشام الأثري، ودير قرنطل، والمتحف الروسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد