شركات طيران إسرائيل تطالب بتعويضات عن خسائرها جراء الهجوم على غزة

113-TRIAL- القدس / سوا / تكبدت شركات الطيران الإسرائيلية الثلاث "العال" و"اركيع" و"يسرائير" خسائر فادحة على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة .
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن المدراء التنفيذيين لشركات الطيرات أرسلوا خطابا عاجلا إلى وزراء الحكومة الإسرائيلية هذا الأسبوع، مطالبين بتعويضات مالية "للحيلولة دون فصل العديد من الموظفين، سواء فى شركات الطيران أو بين مورديها".
وكتب كل من المدير التنفيذى لشركة "العال" ديفيد ميمون والمدير التنفيذى لشركة "يسرائير" أورى سركيس والمدير التنفيذى لشركة "اركيع" نير داغان فى رسالة موجهه إلى وزير المالية يائير لابيد ووزير الاقتصاد نفتالى بينيت ووزير النقل يسرائيل كاتس ووزير السياحة عوزى لانداو أن لعملية الجرف الصامد تداعيات خطيرة على شركات الطيران الإسرائيلية.
وقدر المدراء التنفيذيون حجم الضرر المالى والآثار المترتبة على الوضع الأمنى بمئات الملايين من الدولارات، قائلين إن "هذه الفترة تعد الأكثر صعوبة بالنسبة لمجال السفر والطيران منذ عدة سنوات، وينبغى على الحكومة الإسرائيلية معالجة هذه الأزمة الخطيرة فورا وتقديم استجابة مناسبة لشركات الطيران الإسرائيلية". 166
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد