ليفني:يخطئ من يحلم بالسلام ولن نعيد احتلال غزة

تسيبي ليفني

القدس / سوا /  قالت صحيفة"هآرتس" الاسرائيلية ان رئيسة حزب الحركة، الشريك في المعسكر الصهيوني، النائب تسيبي ليفني، قالت امس، انه "توجد في الخارج مبادرة مصرية واقليمية، لكنه يخطئ من يحلم بالسلام مع المنطقة دون ان يدفع ثمن العلاقات بين اسرائيل والفلسطينيين".

وكانت ليفني تتحدث في مؤتمر عقدته صحيفة "هآرتس" في مستوطنة اريئيل.

وقالت: "يمكن دفع هذه المبادرات فقط اذا قمنا بخطوات تجميد على الأرض، واذا لم نفعل ذلك بمبادرتنا فسيتم تحديد ذلك في باريس حين لا نكون هناك".

واضافت ليفني ان نتنياهو ليس ملتزما بخطاب بار ايلان، "فعندما جرى نقاش لتشكيل حكومة اخرى اتضح بأن رئيس الحكومة ليس مستعدا للتوقيع على ما قاله، وهذا ليس بسبب البيت اليهودي وانما بسبب الليكود".

وحول السياسة المتوقعة للحكومة الجديد، قالت ليفني: "مع كل التصريحات، فانه لن يتم ضم اريئيل خلال فترة هذه الحكومة، ولن يتم ضم حتى حبة تراب من اراضي المنطقة C، واعتقد ايضا ان إسرائيل لن تحتل غزة ، ولأنه لا يمكن تطبيق السياسة المعلنة، فقد تم تنفيس الاحباط ضد "اعداء في الداخل" وكلنا سندفع الثمن بقيمنا، ويجب علينا جميعا الدفاع عن هذه القيم، لأنه من دون ذلك لن تقوم دولة الشعب اليهودي".

وحسب ليفني فانه في ضوء سياسة الحكومة، هناك خياران: اما ان يفهموا بأنه لا مفر من التوجه نحو الطريق الذي نقترحه، والا سيثبت دون ادنى شك بأن الخيار الوحيد للحفاظ على اسرائيل كيهودية وديموقراطية وآمنة يتوفر لدينا. ولذلك سأواصل العمل لإقامة كتلة اوسع تدعم المبادئ التي عرضتها اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد