بروكسل: غنيم يستعرض أوضاع قطاع المياه في فلسطين

none

بروكسل / سوا /  أطلع رئيس سلطة المياه مازن غنيم اليوم في مدينة بروكسل، نائب رئيس دائرة المياه في المدينة على الوضع المائي الفلسطيني، وعلى دور سلطة المياه في تطوير هذا القطاع، وما تواجهه من تحديات ومعيقات لا سيما المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض اللقاء الذي عُقد بحضور رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، وسفير فلسطين عبد الرحيم الفرا، خطة تطوير قطاع المياه بمرافقه المختلفة وما تقوم به سلطة المياه من إعادة تطوير المؤسسة من خلال فصل المهام وتوزيع الأدوار، والعمل على تأسيس المرافق الاقليمية والعمل الحالي لإنشاء شركة للمياه الوطنية، وما يترتب على ذلك من تنظيم العمل بالقطاع بشكل يخدم المواطن.

كما أكد غنيم أن خطة سلطة المياه تتضمن العديد من الأعمال إلا أنها تواجه بالعقبات الإسرائيلية التي تعرقل العمل وتؤخره لفترات طويلة تصل لأعوام الامر الذي يستوجب تدخلا دوليا للضغط على الجانب الإسرائيلي في هذا الصدد.

وتطرق غنيم إلى ما تقوم به سلطة المياه من أعمال لإنقاذ قطاع غزة من الكارثة المتعلقة بعدم وجود مياه للشرب وأن غزة في العام 2020 لن تكون قابلة للحياة إلا إذا تضافرت الجهود لإقامة محطة التحلية التي باتت الحل الوحيد لإنقاذ غزة من الكارثة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد