أنصار الأسرى ونفحة يطالبان بتوحيد المؤسسات والمراكز العاملة في شؤون الأسرى

جانب من اللقاء

غزة /سوا/ طالبت منظمة أنصار الأسرى ومركز نفحة لدراسات الأسرى والشؤون الإسرائيلية، بضرورة توحيد كل المؤسسات والمراكز العاملة في شؤون الأسرى والمحررين، تحت مظلة مجلس تنسيقي موحد متفق عليه أو ( لجنة تنسيقية عليا)، بهدف توحيد كل الجهود الرامية لدعم وتعزيز صمود الحركة الأسيرة .

جاءت مطالبة أنصار الأسرى ومركز نفحة، خلال الزيارة التي نظمتها أنصار الأسرى لمركز نفحة لدراسات الأسرى والشؤون الإسرائيلية، لتسليم المركز مبادرة منظمة أنصار الأسرى التي حملت عنوان( الأسرى أولاً)، حيث شارك في وفد المنظمة كل من جمال فروانة وعماد أبو الجديان ومجدي سالم ومحمد حمدان ، وكان في استقبالهم مدير مركز نفحة الأسير المحرر أحمد الفليت .

من جهته، أكد الفليت، أن المركز منذ عامين قدم مبادرة تتحدث عن توحيد كل المؤسسات في قالب واحد عبر لجنة تنسيقية عليا، أو مجلس ممثل لهذه المؤسسات من الأسرى المحررين والعاملين في هذه المؤسسات حفاظاً على كل الجهود المبدولة لصالح قضية الأسرى وذويهم، بعيداً عن تشتيت هذه الجهود.

وأشار إلى أن مركز نفحة ممثل برئيسه وأعضاء مجلس الإدارة، ينادون بمثل هذه المبادرات التي تخدم قضية الأسرى ولا تمانع من توحيد كل المؤسسات و فتح المجال أمام كل المؤسسات لممارسة أعمالها دون معوقات وعراقيل؛ كون قضية الأسرى جامعة وموحدة للجميع .

وأفاد المحرر الفليت أن مبادرة أنصار الأسرى حيوية وبناءة وتعالج قضايا جوهرية في صلب قضية الأسرى والمحررين، واعداً بتقديم كل المقترحات عليها بهدف دعمها وتفعيلها .

من جهته تقدم أبو الجديان، بالشكر الجزيل لمركز نفحة، مؤكداً أهمية التعاون المشترك بين المنظمة والمركز بهدف توحيد الجهود انطلاقاً من القواسم الوطنية المشتركة، ومن مبادرة أنصار الأسرى ( الأسرى أولاً ).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد