الدفاع المدني بغزة:نقص كبير بالمعدات بسبب الحصار على القطاع

192-TRIAL- غزة / سوا / ناشد العشرات من أفراد جهاز الدفاع المدني بغزة، المجتمع الدولي، "التحرك العاجل لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة من أزيد من سبعة أعوام".
ودعا منتسبو الدفاع المدني، في وقفة، اليوم الخميس، وسط مدينة غزة، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، ومصر إلى ضرورة إدخال المعدات اللازمة، لمواصلة خدماتهم، في ظل ما خلّفته الحرب الإسرائيلية على القطاع.
وقال سعيد السعودي، مدير عام جهاز الدفاع المدني بغزة، في كلمة له خلال الوقفة،: "إن جهاز الدفاع المدني يعاني من نقص كبير في المعدات اللازمة لمواصلة خدماته؛ بسبب الحصار الإسرائيلي ومنع إدخال المعدات".
وأضاف السعودي: " قطاع غزة يشهد ظروفا غير طبيعية لم يسبق لها مثيل من تدمير للمنازل والأبراج السكنية والمباني العالية، حيث لا يتوفر لدينا أدنى مستلزمات الإنقاذ مما يسمح بزيادة عدد الشهداء والجرحى".
وتابع: "يجب على أحرار العالم ومؤسسات حقوق الإنسان تقديم يد العون لجهاز الدفاع المدني حتى نتلافى الكوارث الأكبر؛ بسبب الإمكانيات الضعيفة التي نعمل من خلالها".
وناشد السعودي، رئيس الوزراء في حكومة التوافق الوطني، رامي الحمد لله "الإسراع لإنقاذ قطاع غزة من كارثة كبيرة".
وأشار إلى أن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة قدم تسعة قتلى خلال الحرب، كما تعرض 36 آخرون لإصابات مختلفة نتيجة الاستهداف الإسرائيلي المباشر لهم. 205
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد