الإحتلال يدمر 195 منشأة صناعية في قطاع غزة

32-TRIAL- غزة / سوا/ قال الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية إنه حتى اللحظة تم حصر 195 منشأة صناعية تضررت نتيجة العدوان على قطاع غزة، من بينها عدد كبير تعرض إلى تدمير كلي، مرجحا تزايد الأعداد خلال الفترة القادمة مع استمرار تسجيل المتضررين.
ودعا الاتحاد في بيان وصل "سوا" نسخة عنه الخميس، أصحاب المنشآت الصناعية المتضررة جراء العدوان الاسرائيلي في كافة مناطق قطاع غزة بضرورة التواصل الفوري مع الاتحاد للعمل على حصر هذه الأضرار.
وأكد الاتحاد أهمية الابلاغ الفوري عن الأضرار ليتم تضمينها ضمن إحصائيات الاتحاد والتي تدعم جهود الاتحاد الحالية في التواصل مع المؤسسات الدولية والجهات المانحة التي تعمل على إعادة إعمار غزة.
ويقوم طاقم من الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بجولات ميدانية منذ يومين على المصانع المدمرة للعمل على توثيق هذه الأضرار وتصويرها للعمل على حصرها ضمن تقرير شامل.
وأشار نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية علي الحايك إلى أن الاتحاد يبذل قصارى جهده للوقوف مع اصحاب المنشآت المتضررة والعمل على التواصل المستمر مع المؤسسات المحلية والدولية لمساعدة هذه المنشآت المتضررة نتيجة العدوان.
وأكد أن "المرحلة الحالية هامة وتحتاج إلى جهد مضاعف من الجميع ودعا اصحاب المنشآت للمسارعة بالتسجيل لضمان أي استحقاقات للمصانع المتضررة بالإضافة إلى السعي المستمر للاتحاد للعمل على حل المشاكل الفورية التي يمكن أن يواجهها أصحاب المنشآت نتيجة التوقف عن العمل ونتيجة للتدمير الذي تعرضت له منشآتهم."
وأضاف الحايك أن " الاتحاد تواصل مع العديد من المؤسسات الدولية ويتم اطلاع هذه المؤسسات بشكل مستمر على آخر التطورات حول أضرار القطاع الصناعي بالإضافة إلى التواصل المستمر للاتحاد مع حكومة التوافق الفلسطينية والقطاع المصرفي لإيجاد حلول سريعة للأمور الطارئة التي يواجهها أصحاب المنشآت."
ويمكن لأصحاب المنشآت المتضررة التواصل المباشر مع الاتحادات التخصصية للإبلاغ عن الأضرار أو التواصل عبر ارقام الهواتف التالية : 2838664 أو 0598725207  181
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد