تعقيب الفصائل الفلسطينية على تعيين ليبرمان وزيراً للأمن

افيغدور ليبرمان

غزة / سوا /  أكدت حركتا الجهاد الاسلامي و حماس اليوم الاربعاء, على ان انضمام اليميني أفيغدور ليبرمان للحكومة الإسرائيلية وتعيينه وزيرًا للجيش , دليل واضح على ارتفاع وتيرة الفاشية في صفوف قادة الاحتلال , مُشددتان على ان الرد على التعيين يكون باستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بالحقوق وبالمقاومة كونها طريق للعودة.

القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش , قال : ان مصلحة قضيتنا تفرض علينا وخاصة بعد تعيين ليبرمان المتطرف وزيراً للحرب استعادة الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بالحقوق وبالمقاومة طريق للعودة.

وطالب القيادي البطش خلال تصريحات له اليوم في ظل الاعتزاز والتفاخر الرسمي العربي بمنطق الاعتدال الذليل العاجز عن التطرف الاسرائيلي , بضرورة عدم تسهيل مهمة الدول العربية في الهرولة للتطبيع والاعتراف بإسرائيل خاصة ونحن نعيش الحروب الاهلية والمذهبية والطائفية ويحاول البعض العربي في ظل ذلك ان يسوق علينا التحالف مع اسرائيل المغتصبة حليفا للعالم السني في مواجهة الارهاب السني والخطر الشيعي وايران لا سيما بعد فشل ما سمي "بمسيرة السلام"، وبعد أن تراجعت إسرائيل حتى عن "اتفاق أوسلو" سيئ الصيت والسمعة وعادت إلى مواقفها السابقة.

وقال: يُحتم علينا كفلسطينيين العودة إلى نقطة البداية  وسحب التنازلات الفادحة التي قدمتها السلطة من الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود على 78٪ من أرض فلسطين، إلى التبعية الاقتصادية والأمنية، وتطبيع العلاقات، ورفض المقاومة ونبذها، وقبول مبدأ "تبادل الأراضي"، وحل متفق عليه لقضية اللاجئين وصولا ليهودية الدولة كما تريد المبادرة الفرنسية وطرد كل من هو غير يهودي من اراضي فلسطين المحتلة عام 1948م.

من جانبه قال الناطق باسم حركة "حماس"، د. سامي أبو زهري، تعقيباً على تعيين أفيغدور ليبرمان وزيراً لجيش الاحتلال: "إن كل قادة الاحتلال هم مجرمون وقتلة، وإن اختيار ليبرمان يمثل مؤشراً على ازدياد حالة العنصرية والتطرف لدى الاحتلال الإسرائيلي".

ودعا أبو زهري في تصريح صحفي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ذلك كما دعا كل المراهنين على إمكانية التطبيع والتعايش مع الاحتلال أن يتوقفوا عن هذه الأوهام.

بدورها أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الرد على دخول " ليبرمان" إلى حكومة يمينية جديدة بزعامة " نتنياهو" وتعيينه وزيراً للحرب، يتطلب وحدة الموقف الفلسطيني، يكون في أولوياته قطع كافة أشكال العلاقات والاتصال والتنسيق الأمني مع الاحتلال، و فتح جميع خيارات شعبنا السياسية والكفاحية.

واعتبرت الجبهة إلى أنه على الرغم من جنوح المجتمع الاسرائيلي بغالبيته إلى التطرف والعداء لشعبنا الفلسطيني، إلاّ أن توقيع " نتنياهو" مع " ليبرمان" على اتفاق لدخوله في حكومة ائتلافية يمينية جديدة هو تأكيد على خيارات الكيان العدائية ضد شعبنا، والتي يمكن أن تتفاقم وتتعزز بأشكال وأساليب إجرامية جديدة.

وأكدت الجبهة بأن وزير الحرب الجديد الذي ينتمي لمعسكر القتلة من أمثال "زئيفي وكهانا وشارون" لن يكون مصيره الا الفشل إذا عززت قوى المقاومة من وحدتها وتماسكها.

وطالبت الجبهة القيادة الفلسطينية المتنفذة بحسم خياراتها بوقف الرهان وإلى الأبد على خيار التسوية والمفاوضات العبثية، وضرورة العودة للامساك بالبرنامج الوطني وحقوق شعبنا كافة وتنفيذ قرارات الاجماع الوطني ومن بينها قرارات المجلس المركزي الأخيرة، ووقف كافة أشكال العلاقات الأمنية والسياسية مع الكيان على طريق التحلل من اتفاقية أوسلو، ووقف كل أشكال الرهان على أي مبادرات خارجية تنتقص من حقوقنا الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد