مجدلاني: حماية اللاجئ الفلسطيني وكرامته أولوية لدى القيادة

أحمد مجدلاني

رام الله / سوا /  ناقش عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا " سكوت أندرسون، قرار الوكالة استبدال المساعدات الغذائية المقدمة للاجئين بالبطاقة الالكترونية.

وطالب مجدلاني لدى استقباله، اليوم الثلاثاء، في مقر منظمة التحرير بمدينة رام الله، أندرسون والوفد المرافق له، بضرورة الأخذ بعين الاعتبار احتياجات اللاجئين في ظل خصوصية الضفة من حيث مستوى المعيشة والقيمة الشرائية.

وشدد على أن حماية اللاجئ الفلسطيني وكرامته تعتبر أولوية لدى القيادة، مشيرا إلى الدور المكمل والمساند الذي تقوم به القيادة الفلسطينية، لوكالة الغوث كجهة دولية تنفذ برامج الأمم المتحدة.

بدوره، أكد أندرسون على أن كل قرارات وتوجهات الوكالة ستصب في مصلحة اللاجئ، ودعم الاقتصاد الفلسطيني من خلال تغطية القسيمة الشرائية للمنتج الفلسطيني، مشيراً إلى أن شبكة الأمان الاجتماعي بمثابة جزء من الحل.

ودعا المجتمعون وكالة الغوث لزيادة المبلغ في نظام البطاقة الالكترونية، بما يكفل كرامة اللاجئ وحقه في توفير احتياجاته.

وحضر الاجتماع: مستشار مدير العمليات إبراهيم حجوج، رئيس برنامج الإغاثة لبنى ماضية، ومدراء مناطق وكالة الغوث بالضفة الغربية، إضافة إلى حسني عودة، وطه الإيراني، ممثلين عن اللجان الشعبية في المخيمات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد