العراق: إحياء الذكرى الـ68 للنكبة 

none

بغداد / سوا / أحيت مؤسسة نداء الأقصى العراقية بالتعاون مع الحملة العالمية  للعودة الى فلسطين وسفارة الفلسطينية ببغداد، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ 68 للنكبة بمهرجان كبير.

وحضر المهرجان، كبار شيوخ مختلف مكونات الشعب العراقي، إضافة لعدد من السياسيين والاكاديميين وشيوخ العشائر العراقية.

ودعا مدير مؤسسة نداء الأقصى الشيخ عقيل الكاظمي، العرب والمسلمين لإعادة البوصلة باتجاه فلسطين, مؤكدا أنه رغم ما يعانيه العراق من الارهاب والتطرف والتنظيمات التكفيرية فان فلسطين كانت وستبقى في قلب العراق وشعبه.

وأشاد السفير الفلسطيني في العراق أحمد عقل, بالدعم الكبير الذي قدمه العراق وشعبه لفلسطين وشعبها على مر التاريخ وحتى يومنا هذا.

من جهته، قال النائب محمد الحيدري, إن ما يشهده العراق والدول العربية من ارهاب أسود وتكفير وفتن هو لحرف البوصلة عن فلسطين وتحويل الصراع ليكون بين شعوبنا ومكوناتها.

وشرح عضو البرلمان السابق فوزي أكرم ترزي، عن قبائل التركمان التي استقرت في فلسطين خاصة في (مرج ابن عامر, وحيفا, وجنين), مشددا على دعم العراق عموما والمكون التركماني بشكل خاص للشعب الفلسطيني في كل مواقفه ومعاركه وخاصة حقه بالعودة واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

ودعا رئيس مجلس شورى علماء الأنبار الشيخ جلال الكبيسي, جميع الدول العربية والاسلامية لدعم نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي، ولاستمرار مؤسسة الأقصى بإقامة المؤتمرات والندوات لاعادة البوصلة الى فلسطين بعد أن تراجعت مكانتها في العراق بالسنوات السابقة نتيجة لما مر ويمر به العراق من أحداث، والطلب من الحكومة الفلسطينية والسفير الفلسطيني بالعراق دعوة وفد من كل مكونات الشعب العراقي وشيوخه لزيارة فلسطين و القدس والصلاة في المسجد الاقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد