رايس : يتوجب على أي حكومة فلسطينية نبذ العنف والاعتراف بإسرائيل

4-TRIAL-

القدس / سوا /  اكدت مستشارة الامن القومي الامريكي سوزان رايس خلال اجتماعها مع الرئيس الفلسطيني   محمود عباس في رام الله ان الحوار المباشر يشكل السبيل الوحيد لانجاز الاتفاق الدائم وتحقيق حل الدولتين. وحثت المسؤولة الامريكية الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على تخفيف حدة التوتر بينهما والعودة الى طاولة المفاوضات.

واضافت ان الادارة الامريكية تدعم تطوير مؤسسات السلطة الفلسطينية مشددة مع ذلك انه يتوجب على اي حكومة فلسطينية نبذ العنف والاعتراف بدولة اسرائيل والقبول بجميع الاتفاقات التي تم توقيعها بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني.

من جهة اخرى كررت الادارة الامريكية التزامها لاسرائيل بمنع ايران من امتلاك اسلحة نووية. وجاء في بيان اصدره البيت الابيض الليلة الماضية ان مستشارة الامن القومي الامريكي سوزان رايس واعضاء الوفد المرافق لها اوضحوا ذلك لكبار المسؤولين الاسرائيليين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو في سياق المباحثات التي جرت بين الطرفين في القدس خلال اليومين الماضيين.

واضاف البيان الامريكي ان المشاورات الامريكية الاسرائيلية حول الملف النووي الايراني كانت مستفيضة وتناولت جميع ابعاد التحدي الذي يواجهه البرنامج النووي الايراني. وتعهد البيت الابيض في بيانه بان يتواصل التنسيق غير المسبوق بين البلدين حول هذا الموضوع.

 

230
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد