جامعة بيت لحم تستضيف احتفالية فلسطين للأدب

none

بيت لحم /سوا/ استضافت جامعة بيت لحم اليوم الاثنين، احتفالية فلسطين للأدب 2016 للسنة الثالثة على التوالي، بحضور عدد كبير من طلبة واساتذة وموظفي جامعة بيت لحم وعدد من النشطاء الأجانب والضيوف من خارج الجامعة.

وشارك في الفعالية التي أقيمت في قاعة الفورنو في مبنى الألفية في الحرم الجامعي، أربعة شعراء من المهجر من أصل فلسطيني، وهم: ريمي قنازع، وناتالي حنضل، وجيهان بسيسو، وباسمة التكروري وهي خريجة جامعة بيت لحم في العام 2004. وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي منعت دخول الشاعرة أنجيلا جوزيف من الهند من الدخول الى فلسطين.

وقام الشعراء الأربعة بإلقاء بعض من قصائدهم وخواطرهم باللغتين العربية والانجليزية والتي كانت في معظمها تعبر عن رفض الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، فيما تناول بعضها الآخر مواضيع اجتماعية وإنسانية متنوعة.

وقد لاقت القصائد والأدبيات التي قدمت إعجاب الجمهور خاصة انها لامست معاناة الشعب الفلسطيني وحياته اليومية.

وقام المشاركون في الاحتفالية بالرد على أسئلة الحضور.

وقالت باولا حنضل المحاضرة في دائرة اللغة الانجليزية إن هذا هو العام الثالث على التوالي التي تنظم فيها دائرة اللغة الانجليزية احتفالية فلسطين للأدب وذلك لأهمية التواصل مع الأدباء الفلسطينيين في المهجر والأدباء الأجانب، بهدف الحفاظ على التواصل الثقافي والتقارب بين الشعب الفلسطيني والشعوب الأخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد