بالصور.. وفد إعلامي كولومبي يطلع على واقع محافظة قلقيلية

قلقيلية/سوا/ اطلع العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ وفدا كولومبيا إعلاميا على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان والتضييق اليومي على المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه الوفد في دار المحافظة، ورافقهم محمد الشافعي من وزارة الخارجية/ دائرة الأمريكيتين،  وممثلين عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بحضور سائد نزال مدير مديرية الإعلام.

وأشار نائب المحافظ إلى عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني وشعوب العالم الحر، مشيدا بالعلاقات التي تربط الشعب الفلسطيني مع الشعب الكولومبي، وقال " ان هذه الزيارات تجسد الصورة الحقيقية لواقع الشعب الفلسطيني ومعاناته من الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحق شعبنا، داعيا الوفد إلى نقل المشاهدات ومعاناة المواطنين الى الشعب الكولومبي من خلال وسائل الإعلام.

 وقدم نائب المحافظ شرحاً حول واقع المحافظة وما تعانيه من استهداف إسرائيلي ممنهج يهدف إلى قضم الأرض ونهبها وتهجير المواطنين عن أرضهم من خلال إقامة الجدار والتوسع الاستيطاني والتضييق اليومي في سبل العيش من خلال الاغلاقات والحواجز العسكرية.

بدوره عبر الوفد عن سعادته بالزيارة، مؤكدين ان الهدف من الزيارة الاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني والاطلاع على وضعهم المعاش، من اجل نقل المشاهدات إلى المجتمع الكولمبي.

وقام الوفد بجولة على مقاطع من الجدار في مدينة قلقيلية اطلعوا خلالها على الآثار الاقتصادية والبيئية للجدار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد