فرقة مسرح الجامعة العربية الأمريكية تشارك في مهرجان فاس

none

جنين/سوا/ شاركت فرقة مسرح الجامعة العربية الأمريكية، بعرض مسرحي بعنوان: "حيدر"، في مهرجان فاس للمسرح الجامعي في المملكة المغربية، نظمته جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في مدينة فاس المغربية.

وأكد مساعد عميد شؤون الطلبة محمد كميل، الذي أشرف على المشاركة برفقة موظفة الأنشطة الثقافية في العمادة جوانا الحافي،على سعي الجامعة للمشاركة في المهرجانات الثقافية المنظمة في الدول العربية، لتعزيز التعاون مع الجامعات العربية والدولية.

وأوضح أن مسرحية "حيدر" تتطرق إلى شخص تم وضعه في مستشفى للأمراض العقلية من أجل علاجه، الذي هو في حقيقة الأمر ليس علاجا بقدر ما هو غسيل دماغ لهذا الشخص الذي يعاني من آلام وصراعات نفسية مريرة نتيجة ما تعرض له من ضغوطات اجتماعية.

وأضاف أن المسرحية تعالج هذا الموضوع بقالب فني، يمتزج فيه الحلم باليقظة، والهم بالحقيقة، والفرح بالشفاء، والأمل باليأس، وإضافة لهذا الشخص، فإن في المسرحية مجموعة من الأشخاص  يتقمص كل واحد منهم أكثر من دور تمثيلي، وبعضهم جسدوا فيها أطيافا ملائكية نقية بيضاء مقابل حالات شبحية ملونة سوداء كمتطلب للدور.

وأشار إلى أنه تم اختيار هذه المسرحية لتمثيلها دوليا من باب إيمان طلبة الجامعة وأعضاء فرقة المسرح أن الفن هو وسيلة لإيصال رسالة الشعوب بشكل غير تقليدي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد