"جودة البيئة": دولة الاحتلال تدمر مكونات التنوع البيولوجي

سلطة جودة البيئة

غزة / سوا / أكدت سلطة جودة البيئة   إلتزامها بمواصلة تنفيذ متطلبات اتفاقية التنوع البيولوجي، مبينةً أنها  قدمت التقارير المطلوبة حول التنوع البيولوجي " الحيوي " الى سكرتير الاتفاقية.

وأوضحت جودة البيئة خلال بيان لها تلقت وكالة "سوا" نسخة عنه، أن التقارير تأتي ضمن الاستراتيجات  الوطنية لحفظ التنوع البيولوجي والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية ، مشيرةً إلى أنها أعدت الأستراتيجية والخطة الوطنية للتنوع البيولوجي.

ولفتت إلى أن دولة فلسطين تعمل على الحد من تدهور وإنجراف عناصر التنوع البيولوجي وإيقاف المهددات والمخاطر التي تواجهه.

وشددت على أن دولة الاحتلال الأسرائيلي تعمل على تدمير اسسس ومكونات التنوع البيولوجي التي تحفظ الحياة والسلامة على الارض، مبينةً أن ذلك يتم بتحويلها للمحميات الطبيعية والغابات والمساحات الخضراء والاراضي الزراعية والمراعي الى مستوطنات للمستوطنين الذي تستجلبهم من شتى أنحاء العالم والذين يعيثون فساداً في الأرض.

وبنيت جودة البيئة أن إنشاء الاحتلال لجدار الفصل العنصري ساهم في تدمير البيئات الطبيعية للحياة البرية وتقطيع أوصالها.

وأشار إلى  أن انضمام دولة فلسطين الى اتفاقية التنوع البيولوجي يأتي في اطار تحقيق العدالة البيئية في فلسطين كما هي في دول العالم ، مؤكدةً ان الاتفاقية تضع دولة الاحتلال امام مسؤولياتها الدولية والقانونية في ظل سياستها التدميرية والاستيطانية لمناطق التنوع الحيوي " البيولوجي " والمصادر الطبيعية في فلسطين .

وشددت أن أعمال الأحتلال وسياساته مخالفة لاحكام الاتفاقية التي تؤكد على حق الشعوب بالتحكم والأستخدام المستدام لمواردهم الطبيعية ضمن سيادتهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد