القسام والسرايا تستعدان لقصف المدن الإسرائيلية يوم الجمعة

174-TRIAL- غزة / سوا/ نقل موقع الرسالة نت الأخباري مساء الأربعاء، عن مصادر في المقاومة الفلسطينية أن كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس وبالتوافق مع سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي سيستأنفان ضرباتهم العسكرية فور انتهاء مدة التهدئة ووقف إطلاق النار يوم الجمعة الساعة الثامنة صباحًا.
في حين قال عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق إن الوفد الفلسطيني لم يتلق ردا من إسرائيل على مطالب تقدم بها عبر مصر، وحذّر من التماطل في الاستجابة لها قائلا "إن المقاومة مستعدة للعودة إلى القتال".
وأكد الرشق في تصريح له، تمسك الوفد المفاوض في القاهرة بكافة المطالب المتمثلة في رفع الحصار والإفراج عن الأسرى وإقامة الميناء البحري والجوي و فتح ممر بين الضفة الغربية وقطاع غزة، معتبرا هذه النقاط مطالب الشعب الفلسطيني بكامله.
وحول تمديد التهدئة التي دخلت حيز التنفيذ صباح أمس لمدة 72 ساعة، قال الرشق إن قرار التمديد تتخذه الفصائل على الأرض ويعتمد على مجريات المفاوضات، وحذر من محاولة الاحتلال المماطلة بمطالب الشعب "لأن المقاومة جاهزة ويدها على الزناد".
وكان مسؤولون مصريون قد التقوا أمس في القاهرة وفدا إسرائيليا، وسينقلون اليوم الأربعاء مطالبه إلى المفاوضين الفلسطينيين في إطار المحادثات التي تهدف إلى إحلال تهدئة دائمة في غزة.
وقال مفاوضون فلسطينيون إن الوفد الإسرائيلي عاد إلى للاجتماع مع الحكومة ونقل ما دار في اجتماعهم بالمصريين، وأوضحوا أنه سيعود اليوم إلى القاهرة لمواصلة التفاوض غير المباشر مع الوفد الفلسطيني برعاية مصر وإشرافها.
223
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد