"مكافحة الفساد" تنفذ المرحلة الثالثة للتدريب على مدونة السلوك

هيئة مكافحة الفساد

رام الله / سوا / بدأت هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع ديوان الموظفين العام بتنفيذ المرحلة الثالثة لبرامج التوعية والتدريب لموظفي الخدمة المدنية على مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة بالمحافظات الشمالية، لأكثر من 1800 موظف يعمل في القطاع العام.

ودرب في مرحلة سابقة نحو 2500 موظف يعملون في القطاع العام، وذلك إيمانا بأن مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة تعتبر واحدة من أهم الوسائل التي تتعلق بالوقاية الرامية لمكافحة الفساد والحيلولة دون الوقوع به، والتي تسعى الأطراف للحفاظ عليها وحمايتها من أعمال الفساد التي قد ترتكب لتبقى بذلك نقية وشفافة تعمل على تقديم خدمة للمواطن.

يذكر أنه تم تدريب ما يقارب 500 مشرف تربوي على هذه المدونة في مرحلة ثانية ليقوموا بنقل هذه التجربة للمعلمين لاحقا، ضمن مذكرة تفاهم وتعاون ثلاثية الأطراف وقعت بين الهيئة، ووزارة التربية والتعليم العالي والديوان للأهمية العالية التي تتميز بها الوزارة، وأعداد الموظفين العاملين فيها، إضافة إلى دورها المهم في تكريس وتوطيد قيم ومبادئ وأخلاقيات السلوك الوظيفي وما يعكسه على الأجيال القادمة.

من الجدير بالذكر، أن مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة لا تساهم فقط في تطوير منظومة القيم والأخلاق في قطاع الخدمة المدنية، بل هي استثمار في الإنسان الفلسطيني في مجالات قدراته وطاقاته.

وكان تم اطلاق برامج التوعية والتثقيف والتدريب على مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة خلال احتفالية عقدت برام الله بتاريخ 29/1/2015.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد