العلاقات العامة لحماس تنظم لقاءً تواصلياً بين شرطة المرور وأهالي المنطقة

none

غزة / سوا / نظمت دائرة العلاقات العامة في حركة المقاومة الاسلامية حماس في منطقة الدرج شرق غزة ، مساء أمس السبت ، لقاءً تواصلياً بين شرطة المرور وأهالي المنطقة، تحت عنوان "شرطة المرور والجمهور الكريم".

وشارك في اللقاء الذي عقد في مسجد عز الدين القسام بحي الدرج كل من القيادي في حركة حماس "أدهم البعلوجي"، ومدير شرطة مرور غزة المقدم "سائد الفيومي"، ومدير قسم الحوادث في شرطة مرور المحافظة الرائد "مصطفى الشاعر"، وعشرات المواطنين من أهل الحي.

وأشار "البعلوجي" إلى أن جهاز الشرطة هو جهاز مدني وليس عسكري، كونه يخدم المواطنين المدنيين, لافتاً إلى أن شرطة المرور تدل على حضارة المجتمع ورقيه، مؤكداً على ضرورة احترام المواطن لهيبة وكرامة الشرطي، وأن يؤدي كل طرف الواجبات المفروضة عليه.

بدوره شكر المقدم "الفيومي" القائمين على هذا اللقاء، مؤكداً حرص جهاز الشرطة على أن يكون هناك تواصل مباشر بين الشرطة والناس.

وأوضح أن وظيفة شرطة المرور بشكل أساسي، هي تنظيم الحركة المرورية وتسهيلها، وليس كما يعتقد البعض أنها شرطة جباية؛ مشيراً إلى أن الوضع الاقتصادي لا يغني عن تنظيم الحالة المرورية وضبطها.

من جانبه، عرّجَ الرائد "الشاعر" على بعض الظواهر السلبية التي تُعرض حياة المواطنين للخطر، مستعرضاً بعض الظواهر، منها: قيام محلات تأجير السيارات بتأجير الأطفال القاصرين، وكذلك تأجير من لا يحمل رخصة قيادة، وظاهرة أحذية الـ "سكيت" ذات العجلات، حيث يقوم الأطفال بالاستعراض فيها، خاصة في شارع الرشيد "شارع البحر".

وبيّن مدير قسم الحوادث أن الحوادث المرورية أسفرت منذ بداية العام الجاري عن وفاة 34 مواطناً من ضمنهم 21 طفلاً.

وخلال اللقاء تم فتح باب النقاش والتساؤلات من قبل المواطنين والإجابة عليها من قبل قيادة شرطة المرور في محافظة غزة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تواصلية تنظمها العلاقات العامة في حركة حماس منطقة الدرج داخل مساجد المنطقة، بهدف زيادة وعي الأهالي، وتعريفهم بمخاطر الحوادث المرورية، وتوضيح رؤية الأهالي فيما يتعلق بالمخالفات المرورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد