زكاة الشجاعية تُنفذ مشروع "الإنارة الآمنة" لعدد من منازل الفقراء

none

غزة / سوا / نفذت لجنة زكاة الشجاعية شرق مدينة غزة مشروع "الإنارة الآمنة" لعدد من منازل الأسر الفقيرة داخل الحي، وذلك عن طريق تركيب مصابيح لدات "Led" من خلال بطارية يمكن الاستفادة منها في أوقات انقطاع الكهرباء.

وقال سيف السمري مسؤول لجنة زكاة الشجاعية : "إنه بموجب هذا المشروع تم تركيب ليدات ل20منزل بتكلفة 200 شيكل ما يقارب(4000 ) شيكل المبلغ الاجمالي للمشروع ،وذلك بتمويل من مجموعة عطاء الخيرية.

ويبن السمري أن تنفيذ المشروع جاء في وقت يعاني فيه أبناء شعبنا في غزة من آثار انقطاع الكهرباء، وما تتعرض له الأسر في قطاع غزة من الحرائق والاختناق الناتج عن إستخدام الشموع والمولدات للإضائة ، خاصة بعد الحادثة المؤسفة في مخيم الشاطئ .

وأوضح أن لجنته ستسعي جاهدة لزيادة عدد المستفيدين من مشروع الانارة الآمنة"خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وحاجة تلك الأسر والطلبة للإنارة خصوصا مع اشتداد موجة الحر واستمرارها.

كفالات شهرية

وفي سياق آخر، تواصل زكاة الشجاعية توزيع كفالات شهريه للأسر المتضررة من الحرب ، حيث تم توزيع بمبلغ قيمته 2300شيكل بتمويل من لجنة قطر لإعمار غزة.


من ناحية أخرى ذكر السمري أن لجنته قامت بتنفيذ مشروع أغنوهم عن السؤال، وذلك من خلال بتنفيذ 3 مشاريع استثماريه صغيره بمبلغ2500دولار لعدد من الاسرة الفقيرة في الشجاعية وذلك من اجل اغنائهم عن السؤال بتمويل كريم من مجموعة عطاء الخيرية.

وأكد السمري أن اللجنة ستسعى بكل جهدها لمساعدة الأسر الفقيرة في منطقة الشجاعية، لتعزيز صمودها في ظل الحصار المفروض على القطاع.

وذكر أن اللجنة ستبذل كل ما بوسعها لتصل الإنارة الآمنة لجميع منازل الأسر الفقيرة في منطقة الشجاعية والحفاظ عليهم من التعرض للمخاطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد