يطا: مخامرة يبحث مع الأجهزة الأمنية سبل إزالة البسطات

none

الخليل / سوا / بحث رئيس بلدية يطا موسى مخامرة، اليوم السبت، مع قادة الأجهزة الأمنية في يطا، سبل إزالة البسطات وحل الأزمة المرورية في البلدة.

وأكد مخامرة خلال اللقاء الذي جرى، اليوم، مع مدير مركز الأمن الوقائي محمد سويطي، ومدير مركز المخابرات خليل أبو عيد، ونائب مدير مركز شرطة يطا محمد زماعرة، ومدير مركز الأمن الوطني خالد أبو قبيطة، على أهمية الحفاظ على مصلحة المجتمع وعلى أمن المواطنين.

وشدد على أن سرعة التنسيق والوقوف على ملف إزالة وإنهاء البسطات وسط يطا، وتخفيف الأزمة المرورية، وملاحقة المركبات غير القانونية، مشيرا إلى أن حل مشكلة مركبات أصحاب المحلات التجارية التي تقف على أكتاف الشارع الرئيسي أصبح أمرا ضروريا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقبل به لا سيما أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك.

وثمن خلال اللقاء الذي عقد في دار البلدية بحضور عدد من أفراد الأجهزة الأمنية، ورئيس فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في يطا سمير حريزات، ورئيس نقابة السائقين محمد رباع، وعبد الرحمن الطردة وجهاد أبو عواد من مديرية النقل والمواصلات في يطا، ورئيس قسم الصحة في البلدية محمد زين، دور الأجهزة الأمنية والجهود التي تبذلها للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وتابع أن البلدية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ستعمل جاهدة لحل هذا الموضوع من خلال حملة موسعة على كافة المخالفين في الشارع الرئيسي من أجل إزالة البسطات العشوائية والعوائق الموجودة في الشوارع وعدم استباحته، منوها إلى أن البلدية تعمل ضمن خطتها التنموية في قطاع الطرق إلى تأهيل وتعبيد بعض الشوارع القريبة من الشارع الرئيسي لتوزيع الحركة لمنع الاكتظاظ وتخفيف الأزمة المرورية، وقال "آن الأوان لأن يكون في يطا مديرية شرطة".

وشدد مدراء مراكز الأجهزة الأمنية، على أن الحملة على أصحاب البسطات العشوائية يجب أن تكون شاملة ومستمرة لضمان عدم رجوعهم مرة أخرى، مضيفين أنهم جاهزون لتقديم الإسناد الأمني وضمان فرض السيطرة على الشارع الرئيسي لتخفيف الأزمة المرورية، وإزالة كافة العوائق خاصة ونحن على أبواب الشهر الفضيل.

وأكد الحضور أن ضرورة تشغيل مجمع بلدية يطا للمركبات العمومية، وعمل شاخصات مرورية لتنظيم حركة المرور ومن أجل أن يستند عليها رجل الأمن أثناء تأديته لواجبه، مع أهمية تعزيز ثقافة المواطن لعدم ركوبه في المركبات غير القانونية، ومخاطبة وزارة النقل والمواصلات من خلال كتاب رسمي بضرورة تكثيف دوريات السلامة العامة على الطرق في يطا، وتنفيذ إخطارات على أصحاب البسطات لإزالتها قبيل البدء في الحملة من خلال قسم الصحة في البلدية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد