القاهرة نقلت للوفد الفلسطيني شروط الجانب الاسرائيلي لوقف دائم لاطلاق النار

249-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن مسئولين من جهاز المخابرات المصرية التقوا بعد ظهر اليوم الأربعاء، أعضاء الوفد الفلسطينى ونقلوا إليهم الشروط الإسرائيلية لوقف إطلاق النار الدائم فى قطاع غزة بعد أن التقوا الليلة الماضية أعضاء الوفد الإسرائيلى.
وأضافت الإذاعة العبرية أن الوفد الفلسطينى أوضح أنه سيقدم رده على الموقف الإسرائيلى إلى المسئولين المصريين فى وقت لاحق.
وأكد رئيس الوفد الفلسطينى فى مفاوضات القاهرة عزام الأحمد ضرورة الاتفاق على تحول وقف إطلاق النار فى غزة إلى وقف شامل لكل الهجمات، قائلا: "إن الهدنة يجب أن تكون دائمة" ،مضيفا "أن من مسئولية الولايات المتحدة تحمل التزام الجميع بوقف إطلاق النار والعمل على تحويله إلى وقف شامل".
وفى السياق نفسه، قال مصدر مصرى مسئول لوكالة رويترز إن هناك تقدما فى المباحثات غير المباشرة بين الجانبين مضيفا أنه من السابق لأوانه الحديث عن النتيجة ولكن الجانب المصرى متفائل.
ومن المقرر أن يلتقى المسئولون المصريون أيضا اليوم مبعوث اللجنة الرباعية الدولية تونى بلير ومبعوث الأمم المتحدة إلى المنطقة روبرت سيرى.
فيما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأمريكى الخاص فرانك لوانستين، سيصل إلى القاهرة مساء اليوم للمشاركة فى المباحثات غير المباشرة حول وقف إطلاق النار مؤكدة أنه لن يلتقى ممثلى حركة حماس . 126
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد