"فقدان الطائرة" يهبط بالبورصة المصرية

البورصة المصرية

القاهرة/ سوا/ دفعت مبيعات المتعاملين الأجانب مؤشرات بورصة مصر للتراجع خلال معاملات الخميس، بعد فقدان طائرة تابعة لشركة مصر للطيران فوق مياه البحر المتوسط.

وهبط المؤشر الرئيسي 1.7 بالمئة ليغلق عند 7499.5 نقطة بعد أن نزل أكثر من 2 بالمئة خلال اليوم، كما هبط المؤشر الثانوي 0.31 بالمئة ليغلق عند 366.13 نقطة بعد أن كان منخفضا بأكثر من 0.7 بالمئة صباحا.

ومالت معاملات المصريين والعرب إلى الشراء بينما اتجهت معاملات الأجانب إلى البيع. واستحوذ المصريون على 72.2 بالمئة من المعاملات والأجانب على 21.5 بالمئة والأفراد على 60.6 بالمئة.

وأنهت البورصة الأردنية تعاملات الأسبوع على ارتفاع بفعل شراء محدود في أسهم قيادية، مثل مصفاة البترول وسط قيمة تداول ضعيفة.

وأغلق المؤشر العام للأسهم اليوم الخميس مرتفعا بنسبة 0.33 بالمئة إلى 2110.96 نقطة، في حين بلغت قيمة التداول 5.8 مليون دينار مقارنة مع 9.4 مليون دينار في الجلسة السابقة.

وهبطت الأسهم القيادية في بورصة الكويت، لينخفض مؤشر كويت 15 بنسبة 1.65 في المئة، ويصل إلى 830.9 نقطة، كما انخفض المؤشر الكويتي الرئيسي 0.73 في المئة إلى 5324 نقطة.

وتراجعت أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة الخميس، بعدما هبطت أسعار النفط وتراجعت أسواق الأسهم الآسيوية بفعل تكهنات بأن الولايات المتحدة سترفع أسعار الفائدة في يونيو.

وهبط مؤشر بورصة دبي واحدا بالمئة مع تراجع أسهم شركات العقارات التي من الممكن أن تتأثر بارتفاع أسعار الفائدة العالمية. ونزل سهم إعمار العقارية 1.4 بالمئة.

وانخفضت بورصة أبوظبي 1.1 بالمئة، في حين تراجعت بورصة قطر 0.7 بالمئة مع هبوط سهم شركة أريد للاتصالات 1.6 بالمئة.

وتراجع مؤشر سوق الأسهم السعودي في مستهل تعاملات الخميس، متأثرا بنزول النفط ليظل في مسار ضيق صعودا وهبوطا في غياب المحفزات الدافعة للصعود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد