قلقيلية : المحافظ يطلع وفداً من البرلمان "الزيمبابوي"

none

قلقيلية / سوا / أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الزيمبابوي " ماروما هوكو" وعددا من النواب، على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم بحضور عضو المجلس التشريعي الدكتور عبد الرحيم برهم، والدكتور نور الأقرع  جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية.

وأشاد المحافظ .. خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط الشعبين، مؤكداً على أهمية الزيارة ، كونها تتيح الاطلاع المباشر على الواقع المعاش وتعطي صورة شمولية عن نمط الحياة، مطالباً بنقل هذه المعاناة إلى شعب زيمبابوي والبرلمانات العالمية، مطالباً هذه البرلمانات بان تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتضغط على حكوماتها للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

  وقدم  المحافظ ... شرحاً مفصلاً حول واقع المحافظة وما تعانيه من استهداف إسرائيلي في ظل سياسة الاستيطان والجدار، مؤكداً أن الجدار والاستيطان لهما انعكاسات سلبية وآثار كارثية على مقومات الاقتصاد في المحافظة، وقدم استعراضاً حول الواقع البيئي والواقع المائي والتدمير الممنهج الذي يقوم الاحتلال في هذين القطاعين الحيويين.

من جهته عبر الدكتور برهم عن سعادته بالزياره خاصة وأنها تأتي من قبل برلمانيين في دولة تعرضت للاحتلال وذاق مواطنوها ويلات هذا الاحتلال،  وقدم شرحا مفصلاً حول واقع الحياة المعاش والتضييق على المحافظة، وإجراءات الاحتلال اليومية التي تمارس بحق المواطنين، مشدداً على أهمية التواصل مع برلمانات العالم التي يمكنها أن تقدم دعماً سياسياً للشعب الفلسطيني وقضيته.

بدوره عبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الزيمبابوي "ماروما هوكو" عن سعادته بالزيارة التي تأتي في وقت يحتاج الشعب الفلسطيني الدعم والمساندة، واطلع الحضور على تطور العلاقات التاريخية ما بين الشعبين.

وقام الوفد يرافقه الدكتور عبد الرحيم برهم بجولة في المحافظة اطلعوا خلالها على الآثار الكارثية للجدار والاستيطان على المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد