(محدث) الطائرة المصرية المفقودة تحطمت بركابها

طائرة مصرية

القاهرة / سوا / أعلنت وزارة الطيران المصرية أن الطائرة المفقودة تحطمت وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا و 15 فرنسيا و 11 من جنسيات مختلفة.

وقال مصدر مسؤول في مصر للطيران إن الجيش المصري تلقى رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ في الطائرة المختفية، على الساعة 04:26 بتوقيت القاهرة المحلي.

وأطلقت القوات المسلحة المصرية عددا من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث، إلى جانب طائرة يونانية.

وقالت قناة سكاي نيوز عربية أن طائرة مصرية قادمة من باريس اختفت من شاشات الرادار، صباح الخميس، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 56 راكبا و10 من أفراد الطاقم.

وصرح مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران للقناة أن الرحلة تحمل الرقم MS804، وكانت متجهة من مطار  شارل ديجول في باريس إلى مطار القاهرة. وقد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.

وعند فقدان الاتصال كانت الطائرة، وهي من طراز إيرباص 320، على ارتفاع وقدره 37 ألف قدم، واختفت بعد دخول المجال الجوي المصري بـ 10 أميال.

هذا وقد قامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ.

وذكر المصدر أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث، وأن سلطات الطيران المصرية تتواصل مع السلطات اليونانية للتعرف على ملابسات الاختفاء، وقد رفعت درجات التأهب بمطار القاهرة ووصل قبل قليل مدير أمن المطار وقيادات الشركة.

بدوره، أكد مصدر مسئول بمصر للطيران، في بيان، صباح الخميس، أن فقد الاتصال بطائرة مصر للطيران رقم MS 804 في تمام الساعة 2:30 صباحاً بتوقيت القاهرة فوق البحر المتوسط على بعد حوالي 280 كم من السواحل المصرية، والذي كان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

وذكر أنه جدير بالذكر أن يبلغ عدد الركاب على الطائرة 56 راكبًا بالإضافة الى 10 من افراد الركب الطائر، وجنسياتهم 15 فرنسي، 30 مصري، 1 بريطاني،1 بلجيكي، 2 عراقي، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.

وتابع المصدر: "من جانبها حرصت مصر للطيران علي استقبال أسر الركاب في احد الأماكن القريبة للمطار، قد تم توفير عدد من الأطباء والمترجمين وجميع الخدمات اللازمة لأسر الركاب خلال تواجدهم بمطار القاهرة الدولي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد