شاهد الفيديو.. البحرية الإسرائيلية تجري تجربة لمنظومة القبة الحديدية

تجارب صاروخية -توضيحية-

غزة /سوا/ افاد سلاح البحرية الاسرائيلي انه اجرى تجربة وصفها بالناجحة لمنظومة القبة الحديدية المحيطة بالمستوطنات القريبة من قطاع غزة.

وأوضح موقع صوت إسرائيل مساء اليوم الأربعاء، أن القبة الحديدية اعترضت 3 صواريخ من طراز غراد نصبت على سفينة صواريخ من طراز ساعر 5 على بعد 30 كيلو مترا من الساحل رغم امواج البحر المرتفعة .

واضاف الموقع انه من المقرر ان تزود سفن الصواريخ من طراز ساعر 5 وساعر 6 التي يتم بنائها، بمنظومة القبة الحديدية بهدف تأمين منشآت الغاز في عرض البحر .

وقال قائد سلاح بحرية الاحتلال الميجر جنرال ران روتبيرج إن سلاح البحرية يعكف على تطوير القدرات الدفاعية والهجومية من اجل تحقيق التفوق البحري والمساهمة في حسم المعركة البرية.وعبرت مصادر في حزب 'البيت اليهودي' عن رضى من احتمال ضم ليبرمان إلى الحكومة، وقال بيان صادر عن هذا الحزب إنه بانضمام ليبرمان 'ستكون هذه حكومة يمين قوية. وحان الوقت كي ينهي وزير الأمن مهامه'.

يشار إلى أن خلافات متواصلة برزت بين يعلون وأعضاء كنيست من 'البيت اليهودي' وخاصة رئيسه نفتالي بينيت، حول التعامل مع الجندي القاتل، ومطالبة حزب 'البيت اليهودي' من الجيش بتشديد الممارسات القمعية ضد الفلسطينيين.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد