القاهرة تبلغ الوفد الفلسطيني رد الجانب الاسرائيلي على مطالبهم اليوم

78-TRIAL- رام الله / سوا / تتواصل المباحثات في العاصمة المصرية القاهرة لتوصل الى وقف إطلاق نار وتهدئة شاملة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل.
وقال قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماعات القاهرة، اليوم الاربعاء ان اجتماعا سيعقد ظهر اليوم مع الجانب المصري لاطلاعهم على نتائج الاتصالات التي جرت امس بين الجانبين المصري والإسرائيلي.
وأضاف في تصريحات لاذاعة راية المحلية " نحن ننتظر الرد الإسرائيلي على الورقة التي قدمها الوفد الفلسطيني الموحد، حيث جرت امس اتصالات مكثفة بين الجانبين الاسرائيلي والمصري لمناقشة مطالب الوفد الفلسطيني، موضحا بأن اللقاء الذي سيعقد اليوم مع الجانب المصري من المفترض ان يتم اطلاعنا  فيه على  رد الاسرائيليين على المطالب".
واشار عبد الكريم إلى  ان هناك وفد إسرائيلي موجود في القاهرة ولكن لا علم لنا ان كان هذا الوفد مخول له إجراء المحادثات المباشرة  ومناقشة الورقة التي قدما الوفد الفلسطيني الموحد.
ويجرى وزير الخارجية المصري سامح شكرى سلسلة من اللقاءات مع المسئولين الدوليين فى إطار الجهود التى تبذلها مصر والرامية إلى التوصل لاتفاق نهائى حول وقف إطلاق النار فى قطاع غزة ، حيث يلتقى مع تونى بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط، وروبرت سرى المنسق الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط.
وأعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها ستشارك "على الأرجح" في المفاوضات بين "إسرائيل" والوفد الفلسطيني في القاهرة، مؤكدة أنها اضطلعت بدور رئيسي في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي: "سنشارك على الأرجح في هذه المفاوضات، وسنحدد مستوى هذه المشاركة وموعدها".
71
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد