ديوان الرقابة وبلدية الخليل يبحثان التقرير الرقابي لشركة الكهرباء

الخليل / سوا / بحث ديوان الرقابة المالية والإدارية، وبلدية الخليل، اليوم الأربعاء، التقرير الرقابي المتعلق بشركة كهرباء الخليل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الديوان المستشار إياد تيّم والوفد المرافق له، مع رئيس البلدية داود الزعتري وأعضاء المجلس البلدي في مقر البلدية بالمدينة.

وشدد تيّم، حسب بيان للديوان اليوم الأربعاء، على  ضرورة تطبيق معايير الحوكمة، والفصل بين الصلاحيات والسلطات في عمل شركة كهرباء الخليل، وأهمية إشراك المجتمع المحلي في مجلس إدارة الشركة.

وأكد ضرورة الأخذ بالتوصيات الواردة في التقرير الرقابي المتعلق بشركة الكهرباء، مشيداً بتعاون إدارة الشركة والمجلس البلدي في تسهيل عمل طواقم الديوان، مضيفأً أن الشركة من أفضل الشركات في تطبيق المعايير المهنية.

بدوره، أكد الزعتري أهمية دور ديوان الرقابة في تحسين الخدمة التي تقدمها المؤسسات للمواطن والرفع من مستوى كفاءة الكادر البشري العامل في هذه المؤسسات وتعزيز مفاهيم الشفافية والحكم الرشيد .

وقال، إن المجلس البلدي الحالي من لحظة وصوله إلى البلدية عمل على التعاون مع ديوان الرقابة بشكل فعال لقناعته بتكاملية العمل والدور الكبير الذي يحققه مفهوم الرقابة على دعم توجهات المجلس البلدي بتحقيق أعلى مستويات النزاهة في ادارة المال العام وخدمة المدينة وسكانها .

وحضر اللقاء ممثلون عن شركة الكهرباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد