العيسة يدعو إلى الكشف عن مصير أسرى عدوان قطاع غزة

217-TRIAL- رام الله / سوا /  دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين شوقي العيسة اليوم الأربعاء، الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالتحرك العاجل للكشف عن مصير الأسرى الذين اعتقلوا من قطاع غزة أثناء العدوان الإسرائيلي، والكشف عن ظروف وأماكن احتجازهم.
وقال العيسة في تصريح صحفي، ’إن جيش الاحتلال خلال عدوانه الحالي على قطاع غزة، اعتقل عشرات المواطنين، واقتادهم إلى أماكن مجهولة، ولا معلومات دقيقة تردنا بشأن أعدادهم، وأماكن احتجازهم، وظروف الاعتقال التي يمرون بها، في ظل المخاوف التي تتزايد بأن عددا منهم قد تعرض لعمليات إعدام’.
وأكد أن مسؤولية الكشف عن مصير هؤلاء، هي مسؤولية دولية وحقوقية بامتياز، لافتا إلى أن عدم إفصاح الاحتلال عن أماكن احتجازهم وأعدادهم يثير القلق على مصيرهم، ويستدعي تدخل جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية، وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، لإلزام الاحتلال الكشف عن مصيرهم’.
كما طالب من أهالي غزة الذين فقدوا أحد أبنائهم خلال العدوان أو علموا باعتقاله التوجه الفوري إلى مقر الوزارة في قطاع غزة، والإبلاغ عن فقدانه أو أسره، حتى يتسنى متابعة الموضوع مع الجهات المعنية، والكشف عن مصيره. 163
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد